أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. انتشار القمامة والحيوانات النافقة بترعة "أولاد خلف" فى سوهاج

الثلاثاء، 28 مارس 2017 10:30 ص
بالصور.. انتشار القمامة والحيوانات النافقة بترعة "أولاد خلف" فى سوهاج جانب من ترعة الجزيرة
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى أبناء قرية أولاد خلف بسوهاج، من وجود ترعة الجزيرة، والتى تمتلئ بالقمامة والحيوانات النافقة، ما يشوه المنظر الجمالى للقرية، فضلًا عن انتشار الأمراض والأوبئة.

الترعة تمتلئ بالقمامة
الترعة تمتلئ بالقمامة

 

وقال القارئ، محمد آدم، لخدمة "صحافة المواطن"، بالـ"اليوم السابع"، إن هذه الترعة من بدايتها مارة بعدة قرى، حيث تبدأ من خزان نجع حمادى مارة بقري البلابيش والكشح والنغاميش والخيام وأولاد خلف، ونحن نقطن فى نهايتها من الجانبين، وجميع المخلفات من هذه القرى السابق ذكرها تتجمع عندنا فى نهاية الترعة من مخلفات زراعية ومواشى نافقة وقمامات المنازل والتى تحتوى على مواد صلبة وضارة مثل زجاجات البلاستيك والأكياس البلاستيك وبواقى المأكولات.

القمامة تغطى سطح الترعة
القمامة تغطى سطح الترعة

 

وأضاف القارئ، فى رسالته المدعومة بالصور: "هذه القمامة والمخلفات تتسبب فى تكون جيوش البعوض والذباب والأمراض، وقد قدمنا شكاوى عديدة لتغطية الترعة الباقى ولكن دون جدوى".

جانب من الترعة
جانب من الترعة

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتسآب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيسبوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

...قوانين الأصلاح الزراعي ..وتفتيت الملكيه ....فلقد أعطى من لايملك أرضا لمن لايستحقون .....فأصبح هذا حالها ...ةقس على ذلك كل ألريف المصري .......حاجه تغم وتقرف ......مساء مش حلو .!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

....نعمه كبيره ...كبيره ....بل من أكبر نعم الله علينا .....أرض خصبه ...نهر جار ويفيض ....وحتما ...حتما ...حتما ...الى زوال ...لأننا جحدناها ......ليس لها من دون الله كاشفه .

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

...هذا ماآل اليه جنة الله في أرضه ...الريف المصري ....منظر محزن لايتوجب بسببه اقالة وزيرى الرى والزراعه .ومعهم اسمه أيه بتاع البيئه .....ده منظر يتوخب بسببه أقالة حكومه بكاملها برئيس مجلسها .ومعهم اسمه أيه بتاع مجلس الشعب وتلاميذه المرهقون سياسيا .......حاجه تغم وتقرف ......منكم لله .حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم ..يامن حولتم مصرنا الى مكبا للنفايات ..وأهلكتم الارض والزرع وجففتم الضرع .....مساء مش حلو ......ليس لها من دون الله كاشفه .

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

.....السيد /رئيس ورأس الدوله ...الذي بيده حواسم الأمور ...هل يرضيك هذا المنظر .....انه يشمل كل قنوات الرى فى مصر ....هل من اجراء من الممكن ان تتخدوه ...أو أن الأمر غير ذوأهميه تذكر لديكم .....أرحمو الأرض والنهر والزرع والحيوان والانسان يرحمكم الله .....ليس لها من دون الله كاشفه ..........مسا مش حلو .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة