أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. أهالى بنى سويف يطالبون بمنع إقامة مصنع طوب بأرض زراعية على النيل

الثلاثاء، 28 مارس 2017 11:00 م
بالصور.. أهالى بنى سويف يطالبون بمنع إقامة مصنع طوب بأرض زراعية على النيل مصنع الطوب
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

استغاث أهالى كفر الجزيرة بقرية أشمنت بمركز ناصر بمحافظة بنى سويف، بالرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء، لوقف تجديد ترخيص مصنع طوب متوقف عن العمل منذ 25 عاما.

 

قرار ازالة للمصنع
قرار ازالة للمصنع

 

   المحضر

 

الشكوى المقدمة من الاهالى

 

وقال عبدالله ميهوب، أحد الأهالى فى شكواه التي تقدم بها إلى رئاسة الجهورية ورئيس الوزراء ووزراء الداخلية والزراعة والبيئة ومحافظ بنى سويف ورئيس الرقابة الإدارية بالمحافظة، عبر خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، إن أرض المصنع مستصلحة ومزروعة (مثبت بمحضر رسمى)، وإن تجديد الترخيص لها يترتب عنها تبوير الأرض الزراعية وآثار ضارة على النيل والبيئة.

  مصنع الطوب
مصنع الطوب
محضر المحرر للمصنع
قرار الإزالة

وأضاف أن أحد ملاك المصنع استغل الإجازة الرسمية الجمعة والسبت الماضيين، وقام بإحضار حفار لإزالة بقايا المصنع المهدوم والبدء في إنشاء قواعد خرسانية وسط الأراض الزراعية دون تصاريح من الجهات المعنية، وفرض أمر واقع على الدولة بالمخالفة لقانون الزراعة رقم 116 لسنة 1983 وقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008، بالتعدي على أراض زراعية جيدة الري والصرف على النيل مباشرة وهو من شأنه تجريف الأرض الزراعية، بالإضافة لتركيب محول كهرباء مخالف.

شكاوى الاهالى
المحضر

 

وبحسب الشكوى، ذكر أنه تم تحضير محاضر مخالفة من الري وكذلك إنذارات تبوير من الزراعة وتحقيقات للنيابة الإدارية في تركيب محمول كهربائي مخالف.

 

الأرض
الأرض

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة