استجابة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لشكاوى قراء "صحافة المواطن"

الإثنين، 27 مارس 2017 03:28 ص
استجابة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لشكاوى قراء "صحافة المواطن" الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى - ارشيفية
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار الأيام الماضية تلقت خدمة صحافة المواطن عدد من شكاوى القراء حول خدمات مياه الشرب والصرف الصحى بعدد من محافظات مصر، والتى استجابت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى على النحو التالى..

 

محافظة كفر الشيخ

ردت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، على شكوى أهالى قرية الجزيرة الخضراء من تراكم القمامة ومياه الصرف الصحى، وأفادت الشركة بأن القرية يوجد بها خفض منسوب تم تنفيذه بمعرفة الأهالى ويتم استخدامه بشل غير صحيح، كما تقوم المحافظة حالية بتنفيذ رافع لتصريف المياه على أقرب مجرى مياه للتخلص من مشكلة وستنتهىالاعمال خلال اسبوع.

وأضافت الشركة فى بيانها أن القرية مدرجة ضمن مشروع توسيع خدمات الصرف الصحى بكفر الشيخ والممول من بنك الاستثمار الأوروبى ضمن قرى المشروع المرحلة الثانية والمتوقع ربط القرية على محطة المعالجة التى سيتم تنفيذها ضمن المشروع.

أما بخصوص مطالب أهالى "العجوزين" بكفر الشيخ بإدخال الصرف الصحى، أفادت الشركة ان المنطقة المعنية غير مخدومة بالصرف الصحى ضمن المشروع الذى تم تنفيذه من قبل الهيئة القومية، والشركة لا تقوم بتحصيل قيمة الصرف الصحى من هذه القرية وفى حال وجود أى فاتورة بها صرف يتم تقديمها فورا إلى أقرب مركز خدمة عملاء، وأكدت الشركة أنه تم مخاطبة الهيئة القومية بإدراج هذه المنطقة ضمن مشروع قرية العجوزين الذى تم تسليمه من قبل الهيئة القومية.

محافظة المنيا

 ردت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، على شكوى أهالى مركز العدوة من كسر ماسورة مياه، أفادت الشركة أنه بالمرور على العديات الخاصة بفرع العدوة تبين وجود كسر فى احد العدايات بقرية الساوى بالعدوة وتم الإصلاح.

واستجابت الشركة لاستغاثة أهلى قرية المطيعة حل تلوث مياه الشرب، مؤكدة انه فور تلقى الالشكوى تم تشكيل لجنة وقامت بالتوجه للقرية للمعاينة على الطبيعة وسحب عينات عشوائية من مصادر مختلفة بالقرية وقياس نسبة الكلور وقد تنبين سلامة العينات ونسبة الكلور ومطابقتها للمواصفات.

 

محافظة الإسكندرية

ردت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، على شكوى سكان مدينة بنك فيصل بعد غرق الشوارع بمياه الصرف الصحى، وافادت الشركة ان المدينة تتبع شركة الأندلس والحجاز وبها شركة صرف صحى خاصة وعملية الصيانة والتطهير تتم بمعرفة جهاز المدينة وبالتعاون مع شركة الرف الصحى بالإسكندرية ويتم تنفيذ الأعمال عن طريق الخدمة مقابل الأجر، وبعد أن يتم المعاينة وعمل المقايسة سيتم إنهاء الأعمال الخاصة بالصرف داخل المدينة.

محافظة القاهرة

ردت الشركة القابضة على شكوى من طفح مياه المجارى فى الحى الرابع بالتجمع الخامس، بأنه بالمعاينة على الطبيعة تبين أن المشكلة بسبب عدم وجود أغطية بغرف التفتيش الخاصة بالعقارات وهى مملوءة بمخلفات أدت إلى إنسدادها وظهور الطفح بين العمارات ولا يوجد مشاكل بشبكة الصرف الصحى، وعلى الرغم من ذلك تم تطهير الغرفة محل الشكوى وتغطيها وتم الاتصال بالمتخصصين بمدينة القاهرة الجديدة بضرورة تركيب أغطية لغرف التفتيش لمنع انسدادها.

محافظة الجيزة

وبخصوص شكوى قارئ من منشية البكارى بفيصل من زيادة فاتورة المياه إلى ألف جنيه، افادت الشركة القابضة فى بيانها لنه بمراجعة إدارة العدادات بفرع المنشية تبين أن العنوان المذكور يحمل اشتراك رقم 88302 منطقة رقم 2015 ويغذى عدد 10 دور بإجمالى 20 شقة يحاسب على متوسط 229م كل شهرين لأن المكان مغلق وقد تم تسجيل قراءة العداد فى دور 1،2/2017 وتم خصم المتوسطات وأصبح للشركة رصيد 716م وتم جدولتها على دورتين بواقع 358م لكل دورة وان أخر قراءة للعداد هى 31196 علما بأن الشاكى قام بعمل وصله مخالفة قبل العداد وتم إضافة كود مخالفة على المشترك.

أوضحت الشركة سبب انقطاع مياه الشرب بشارع محمد حسيب بأرض اللواء بصفة مسمترة، ان الانقطاع يرجع إلى حدوث كسر بمحبس المياه بالمنطقة وتم إصلاحه والمياه الآن بحالة جيدة.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة