أكرم القصاص - علا الشافعي

"وارنر الأمريكية" تنتهى من برنامج تقييم وتطوير شركات الغزل والنسيج

السبت، 25 مارس 2017 06:00 ص
"وارنر الأمريكية" تنتهى من برنامج تقييم وتطوير شركات الغزل والنسيج الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت مؤسسة وارنر الأمريكية،المكتب الاستشارى الفائز بمناقصة تقييم شركات الغزل والنسيج من دراسته حول الشركات بعد أكثر من عام.

وكشف مصدر بقطاع الأعمال العام، ان نتائج التقرير فى انتظار عودة الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام من رحلته العلاجية فى ألمانيا، لافتا إلى أن العقبة الكبرى أمام الاستفادة من نتائج التقرير تتعلق بمسألة التمويل التى تتراوح من 6 الى 8 مليارات جنيه.

واشار المصدر لليوم السابع ، أن التقرير تضمن دراسات فنية و تسويقية، شملت حالة الآلات من حيث الإنتاجية واستهلاك الطاقة، والعمالة وفى هذه النقطة أوصى الخبراء بتغيير شامل فى آلات الغزل والنسيج ، والمحالج، كما أوصى الخبراء بتجديد سالم للمصانع بما يتواكب مع تطوره الصناعة.

وأوضح أن التقرير حدد العديد من النقاط بهدف إحياء الصناعة من جديد من خلال إنشاء مصانع جديدة بالكامل، مع توفير المواد الخام المناسبة لتعمل بكامل طاقتها،علاوة على تطوير وحدات الصباغة.

وأكد المصدر أن الدكتور أحمد مصطفى رئيس القابضة للغزل والنسيج، سيعرض النتائج النهائية الخاصة بالتقرير ونتائج دراسات الجدوى المحدثة على الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام فور عودته من الخارج لمناقشته فى المجموعة الاقتصادية لمجلس الوزراء وعرضه على مجلسه النواب ، لافتا إلى أن هناك مقترحات لتمويل تطوير الهيكلة الشاملة منها بيع أراضى ونقل مصانع خارج الكتب السكنية، والاعتماد على تمويل البنوك ودخول البنوك فى شراكات للتمويل.

من المنتظر أن يتم حسم وسائل التمويل فى غضون 45 يوما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة