لافتة مسيئة لأردوغان على السفارة التركية بالنمسا تثير غضب أنقرة

الخميس، 23 مارس 2017 02:34 م
لافتة مسيئة لأردوغان على السفارة التركية بالنمسا تثير غضب أنقرة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت لافتة كتب عليها عبارات مسيئة للرئيس التركى رجب طيب أردوغان، علقها مجهولون على السفارة التركية بالعاصمة النمساوية فيينا غضب عارم فى أنقرة.

 

ووفقا لوسائل إعلام تركية، مجهولون علقوا لافتة كتبت عليها عبارات مسيئة للرئيس التركى رجب طيب أردوغان وقاموا بتصوير المبنى بعد وضع اللافتة على مقر السفارة التركية بالنمسا.

 

ولفتت مصادر لوسائل إعلام تركية، إلى أن السفارة التركية فى فيينا على تواصل مع السلطات النمساوية، بشأن القبض على منفذى العملية وتسليمهم للعدالة.

 

من جانبه قال المتحدث باسم الخارجية التركية، حسين مفتى أوغلو، اليوم الخميس، إن إقدام مجهولين على تعليق لافتة مسيئة للرئيس التركى رجب طيب أردوغان، على السفارة التركية فى فيينا، ناتج عن التصريحات الاستفزازية للمسئولين النمساويين الذين يستهدفون تركيا ومجتمعها هناك.

 

وأوضح مفتى أوغلو فى بيان، أن مجهولين انتقلوا إلى سطح مبنى السفارة التركية عبر سطح مبنى مجاور له، وأن مسئولى السفارة أزالوا اللافتة على الفور.

 

يذكر أن العلاقات بين تركيا وبلدان أوروبية تشهدت تدهورا وتصاعدت حدة الخلافات مؤخرا بعد حادثة إلغاء خطابات لوزراء ونواب أتراك في ألمانيا أمام تجمعات لتأييد التعديلات الدستورية التي يعتزم نظام أردوغان إجراءها في تركيا.

 

وفى نفس السياق، أعلن الوزير الاشتراكى لشؤون مكتب رئيس الوزراء، توماس دروتسدا، عن التوصل إلى اتفاق مع وزير الداخلية المحافظ، فولفجانج سوبوتكا، بشأن تعديل بنود "قانون التظاهر"، يقضى بمنع ظهور الساسة الأجانب فى أنشطة دعائية وانتخابية بالنمسا.

 

وطرح هذا التعديل وزير الداخلية المحافظ للحيلولة دون ظهور الساسة الأتراك فى النمسا وحظر تنظيم الفعاليات الجماهيرية التى تروج للاستفتاء الشعبى القادم حول تطبيق النظام الرئاسى فى تركيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة