محامى ضحية تعذيب قسم الجيزة: والده توفى وكان يشعر بأنه لن يحضر جلسة الحكم

الأربعاء، 22 مارس 2017 01:47 م
محامى ضحية تعذيب قسم الجيزة: والده توفى وكان يشعر بأنه لن يحضر جلسة الحكم محكمة - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل منذ قليل، إلى محكمة جنايات الجيزة، أسرة المحاسب سعد سعيد الذى توفى أثناء احتجازه بقسم الجيزة بعدما تعرض للتعذيب على يد عدد من قيادات القسم السابقين، لحضور جلسة الحكم.

وقال "أحمد شوقى" محامى المجنى عليه وزوج شقيقته، إن والد سعد توفى منذ 3 أشهر وبالتحديد فى جلسة 20 ديسمبر الماضى، عقب جلسة المرافعة فى القضية، مؤكدا أنه دخل فى حالة نفسية سيئة بعد تلك الجلسة، وكان يشعر بأنه لن يلحق جلسة الحكم.

وأكد "شوقى"، أنه يثق فى عدالة المحكمة، وإعادة ولو جزء بسيط من حق سعد، مشيرا إلى أن جلسات القضية انتهت بشكل سريع، متمنيا أن تكون المحكمة ألمت بكافة تفاصيلها.

والمتهمون فى القضية هم كل من "هشام.ع" نقيب شرطة ومعاون مباحث قسم الجيزة، و"ياسر.ف" ٤٣ سنة، مقدم شرطة ونائب مأمور قسم الجيزة، و"وائل.ع" ٣٧ سنة أمين شرطة، و"أيمن.أ" ٢٩ سنة أمين شرطة، و"هانى. ف" ٣٠ سنة أمين شرطة، و"أشرف.ع" ٣٧ شرطى.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين اتهامات بالقبض على "سعد سعيد" محاسب بدون وجه حق، ومارسوا التعذيب عليه داخل قسم شرطة الجيزة حتى الموت، وذلك فى عام ٢٠١٢، واستمرت التحقيقات على مدار 4 سنوات، إلى أن أحيل المتهمين لمحكمة الجنايات بنصوص المواد ١٨٢ من قانون العقوبات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة