"التموين" تبدأ استلام الأرز الأبيض من المضارب لطرحه على البطاقات اعتبارًا من أبريل.. ارتفاع عدد الموردين لـ55 موردًا بمعدل 200 طن شهريا لكل مضرب.. وصرف 90 % من السلع المدعمة عن شهر مارس حتى الآن

الأربعاء، 22 مارس 2017 08:00 م
"التموين" تبدأ استلام الأرز الأبيض من المضارب لطرحه على البطاقات اعتبارًا من أبريل.. ارتفاع عدد الموردين لـ55 موردًا بمعدل 200 طن شهريا لكل مضرب.. وصرف 90 % من السلع المدعمة عن شهر مارس حتى الآن د. على المصيلحى وزير التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية على عدة محاور لتوفير السلع الأساسية للمواطنين، حيث بدأت استلام الأرز من الموردين، كما تمكنت من صرف 90% من السلع المدعمة عن شهر مارس حتى الآن.
 
وأكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة بدأت فى استلام الأرز الأبيض من مضارب الأرز، وأن عدد الشركات التى وردت الأرز الأبيض للوزارة بلغت 55 شركة حتى الآن، وسيتم طرح كيلو الأرز الأبيض على بطاقات التموين بسعر 650 قرشًا اعتبارا من شهر أبريل المقبل، لافتاً إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، قرر توحيد سعر الأرز الأبيض على البطاقات، وكذلك فى منافذ المجمعات الاستهلاكية والأسواق بسعر 650 قرشًا للكيلو.
 
 
وأضاف المصدر أن الشركات ستورد الأرز بمعدل 200 طن شهريًا للمضرب الواحد أو شركة التعبئة، مع السماح بزيادة التوريدات لمن يريد، وكذلك السماح لمن يرغب من المضارب والموردين فى الانضمام للاتفاقية لإعطاء الفرصة لأكبر عدد من الشركات والموردين لتوريد الأرز، على أن يستمر التوريد لمدة 4 شهور قادمة وحتى دخول المحصول الجديد، وتلتزم هيئة السلع التموينية بدفع قيمة توريد الأرز خلال أسبوعين من استلام الأرز بحد أقصى من تاريخ التوريد.
 
 
وأوضح رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الشركات والمضارب مستمرة فى توريد الأرز الأبيض للوزارة، وأنه سيتم توفير الكميات لطرحها للمواطنين على بطاقات التموين، وفقًا للاتفاق مع الوزارة وسيقوم كل مضرب بتوريد كميات لا تقل عن 200 طن شهريا لصالح هيئة السلع التموينية. 
 
من جانبه أكد جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، أنه تم صرف 90 % من المقررات التموينية عن شهر مارس الجارى حتى الآن فى محافظات الوجه البحرى مع استمرار صرف سلع نقاط الخبز، بالإضافة إلى قيام الشركة المصرية لتجارة الجملة بصرف المقررات التموينية فى محافظات الوجه القبلى.
 
 
وأضاف رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة والداخلية وجه بتوفير السلع للمواطنين فى مختلف المنافذ بأسعار مخفضة عن مثيلاتها فى الأسواق بجانب توفير السلع التموينية، لافتا إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بتوفير كافة المنتجات للشركة العامة لتجارة الجملة، خاصة السكر والزيت والعدس والفول أولا بأول، وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.
 
 
وكانت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين، قد وقعت العقود مع أصحاب المضارب لتوريد الأرز الأبيض بسعر 6300 جنيه للطن، ليباع الكيلو للمستهلك بسعر 650 قرشًا، كما تضمن العقد أن يتم الاتفاق قبل الموسم القادم على برنامج العمل، ويشمل حساب تكلفة إنتاج طن أرز الشعير وحساب تكلفة ضرب طن أرز الشعير وحساب تكلفة التعبئة والتداول، وكذلك حساب سعر المستهلك كما تلتزم المضارب أو شركات التوزيع أو التعبئة بعرض سعر التوريد وسعر المستهلك فى حالة عدم دخولها فى هذه الاتفاقية فى مدة أقصاها 15 يومًا من تاريخيه، وأنه فى حالة عدم الالتزام بهذا الشرط يتم إيقاف المضرب أو الشركة لمدة 6 أشهر، وأنه فى حالة تخزين أى أرز شعير فى المخارن سواء لدى الفلاح أو التاجر يتم المصادرة ودفع غرامة تعادل قيمة الأرز.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة