خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قطر وتركيا تبلغان مصر رفضهما تسليم 53 من قيادات الإخوان وعناصر التنظيم

الأربعاء، 22 مارس 2017 10:00 م
قطر وتركيا تبلغان مصر رفضهما تسليم 53 من قيادات الإخوان وعناصر التنظيم القرضاوى أحد المطلوبين من السلطات المصرية
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر رفيعة المستوى أن السلطات التركية والقطرية أبلغت مصر منذ شهر يناير الماضى برفض طلبها بشأن تسليم 53 متهما من قيادات الإخوان وعناصر التنظيم الدولى المتواجدين على أراضيها  ممن ارتكبوا جرائم ارهابية ضد مؤسسات الدولة او حرضوا على العنف بعد سقوط حكم الإخوان فى ثورة 30 يونيو .

وأوضحت المصادر أن مكتب التعاون الدولى بوزارة العدل والنيابة العامة أرسلوا عبر الطرق الدبلوماسية لنحو 80 دولة أجنبية من بينها قطر وتركيا طلبات مساعدة قضائية وتسليم المتهمين لديها وفقا للاتفاقيات الدولية والثنائية المبرمة بين مصر وأرفقت بهذه الطلبات الأحكام الصادرة ضد المتهمين الهاربين وكذلك الحكم الصادر من الدائرة السادسة بمحكمة جنايات القاهرة، والذى قضى بإدراج جماعة الإخوان على قوائم الكيانات الإرهابية وإدراج 1500 شخص على قوائم الإرهابيين.

وأضافت المصادر ن بعض الدول مثل الكويت والسعودية سلمت عدد من المتهمين المتواجدين على أراضيها بينما لم ترد 7 دول حول تسليم متهمين لديها سواء بالإيجاب أو السلب كما رفضت قطر وتركيا تسليم ما لديها من قيادات إخوانية دون إبداء أسباب الرفض .

وقالت المصادر إن الحكومة التركية أعدت مشروع قانون سيتم تقديمه للبرلمان التركى لتجنيس عدد من قيادات الإخوان الهاربة على أراضي تركيا وبعض ممن يحملون جنسيات أخرى من المصريين والسوريين والعراقيين والليبيين ، بزعم حاجة العمل لأشخاص يجيدون التحدث باللغة العربية فى عدد من القطاعات الحكومية التركية التى تشترط على من يتولونها بأن يكونوا حاملين للجنسية التركية .

وفى السياق ذاته جدد الإنتربول المصرى نشراته الحمراء للخارج، لملاحقة الهاربين من قيادات الإخوان والمطلوبين لدى جهات التحقيق، حيث تم تجديد إرسال نشرات حمراء بأسماء أكثر من 60 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، ووضعهم على قوائم الإنتربول وإرسال أسمائهم فى النشرات الحمراء، التى يتم إرسالها بصفة دورية إلى الدول المشتركة فى منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الانتربول الدولى" .

والجدير بالذكر أن من بين القيادات التى رفضت تركيا وقطر تسليمها لمصر، جمال حشمت ووجدى غنيم وعاصم عبد الماجد والإعلامى الإخوانى أحمد منصور ويحيى موسى وعمرو دراج ومحمد محسوب وعبد الرحمن عز ويوسف القرضاوى، وأحمد المغير ومحمد عبد المقصود، وعبد الرحمن البر وطارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية وطاهر عبد المحسن أحمد سليمان وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشورى المنحل ومحمد أحمد يوسف محمد عضو مجلس الشورى المنحل عن حزب الحرية والعدالة وأسماء محمد الخطيب مراسلة بشبكة رصد الإعلامية وعلاء عمر محمد سبلان "أردنى الجنسية" مُعد برامج بقناة الجزيرة القطرية وإبراهيم محمد هلال رئيس قطاع الأخبار بقناة الجزيرة القطرية ويحيى حامد وزير الاستثمار المصرى السابق فى حكومة هشام قنديل ومحمد الجوادى القيادى بتحالف الاخوان ووائل قنديل كاتب صحفى ومحمد القدوسى كاتب ومحلل سياسى على الجزيرة ومحمود عزت أبرز قيادات الجماعة الإرهابية والمرشد الحالى وجمال عبد الستار أستاذ بجامعة الأزهر والأمين العام لرابطة علماء أهل السنة والمستشار وليد شرابى منسق حركة قضاة من أجل مصر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

لنصبر قليلا

سيأتون سيأتون رضيتم أم ابيتم فأين هم ذاهبون

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى غيور

الضغط الدبلوماسى او التغير

لابد من استخدام كافة الوسائل والقنوات السياسية والدبلوماسيه للضغط على تلك الدول لتسليم المتهمين لديها الى مصر وان استمر الرفض وفشلت تلك المحاولات اذا لابد من تشريع وقوانين جديدة لتغير سياسة التعاون مع تلك الدول والغاء اتفاقيات تبادل المتهمين واسقاط الجنسية المصرية عن هؤلاء المتهمين واسرهم ومصادرة ممتلكاتهم.

عدد الردود 0

بواسطة:

......

سؤال

الناس دي كلها خرجت من البلد ازاي

عدد الردود 0

بواسطة:

بكر

بلا قرف..

مصر عاوزهم ليه علشان تسجنهم وتعلفهم وتشربهم بلا قرف دول انجاس خليهم للقردخان وابن موزه هنعمل بيهم ايه.

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

خرفان الاخوان منفيون ومشتتون !

شىء طبيعى الا يرجعون ، وأيضا إلا تسلمهم تركيا أو دويلة قطر ، فاجعلوهم منفيين للأبد ، جزاء ما اقترفت ايديهم وعقولهم من محاولات تخريب للبلاد ، ومن يموت منهم لا يدفن بمصر ، هل لعنت اخوان الشيطان اليوم ؟ لعن الله إخوان الشيطان المغيبين دنيا وآخره !

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اعداء مصر و المصرين

ان شاء الله قريبا العالم سوف يشاهد الكلب القطري و الخنزير التركي القردخان في قفص الجنائية الدولية

.

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

الإرهابي الدولي اردوغان حرامي النفط

حرامي النفط لا يترك الدول العربيه في حالها قاعدته في قطر وقاعده في الصومال وتدخل للجيش التركي في العراق وفي سوريا ويقوم بسرقة النفط العراقي ويتآمر على مصر عليه اللعنه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

القرد و موزة زعيما الارهاب العالمي الجديد

القرد بيقشر موزة وبيصدروا الارهاب للعالم اجمع

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم خالد

روبا بيكيا .... أمثال قديمة للبيع ... بيكيا

( أتلم تن تون على تنتن .. واحد نتن والتاني أنتن ) المال يورث... العلم يورث .. الأجرام أيضا يورث .. مجرم أبن مجرم حفيد مجرم .. فزوره موش كده .. لكن حلها بسيط جدا لأنه ببساطه دي قصة توريث الحكم في مشيخة على شاطئ الخليج ملهاش لازمه .. حد سمع قبل كده عن واحد سوابق أصدقائه أساتذة جامعه .. طبعا موش ممكن .. لكن الممكن أنه يجمع حواليه مجرمين من عينته .. برقيه عاجله / الى رئيس هيئة النظافة بالقاهرة .. نخطركم نحن أهل البلاد بأننا تخلصنا من زبالة مصر بألقائها مع نظيراتها وأهلها بالمشيخة السابق ذكرها . وشكرا .. توضيح واجب للقارئ الكريم / المقصود هنا هوا الطرف الأول من المثل وهو / تن تون .. النتن أما صاحب المقطع التانى من المثل .. فهو ( و يا عنى عليه .. سابق عصره وزمانه .. أعد .. تانى يا ست.. ما أبدعك .. سبحانه من صورك ) الريس شكليته .. بتاع العثمانليه .. أرجوز بلده .. لاسع وحالته متأخرة .. صاحب المقولة الشهيرة .. أنا عندي شعره .. ساعه تروح وساعه تيجى .. بيفكرنى بالنبات المتسلق طالع شيطانى ومالوش لازمه .. هو وأخوه بتاع جزيرة الخليج توئم في الغباوة هما أحرار في بلادهم يحطوا فيها زباله .. يحطوا فيها نسانيس أهو كل واحد بيحب يتونس بمن هم على شاكلته .. وهوا ده تن تنن الأنتن .. بلاش قرف خليهم يغوروا بالزبالة اللي عندهم .. قرفونا .. جتهم القرف

عدد الردود 0

بواسطة:

25 يناير 2011

هه

خليهم فى تركيا ...ايه عليهم يرجعوا مصر و يشربوا من مية المجارى ؟ يا رب زى ما الاخوان اختاروا يهربوا من مصر ما تحكم عليهم بالعودة لها ...يا رب يموتوا و هم لاجئين فى تركيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة