حماية المستهلك: إعلانات الدجل و"جلب الحبيب" تبث من خارج مصر

الخميس، 02 مارس 2017 09:28 م
حماية المستهلك: إعلانات الدجل و"جلب الحبيب" تبث من خارج مصر جانب من الندوة
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، حرص الجهاز على صحة المواطنين وأموالهم، حيث يقوم الجهاز بمحاربة الإعلانات المضللة سواء على الشاشة الصغيرة والسينما أو على صفحات الإنترنت، محذرا من الغش التجارى فى التجارة الإلكترونية على الإنترنت ووضع الجهاز محاذير وشرط استرجاع المنتج خلال 7 أيام.

كما أكد على أن الجهاز يحارب بيع الأدوية خارج الصيدليات حتى ولو الدواء مسجل، كما حظر الجهاز فى القانون الجديد الإعلان عن الوحدات العقارية حتى تستوفى الشروط والأوراق الرسمية، كما شدد الجهاز على أن الفاتورة وجوبية والسعر شامل كافة الرسوم.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها إدارة المجموعات والخدمات العامة بمكتبة الإسكندرية، بعنوان "جهاز حماية المستهلك ودوره الفعال فى المجتمع"، مساء اليوم الخميس بحضور اللواء عاطف يعقوب؛ رئيس جهاز حماية المستهلك.

وأشار إلى أن الجهاز يحارب أيضا الاعلانات المضللة على شاشة التليفزيون والإعلانات التى تحمل إيحاءات جنسية والمسابقات غير الصحيحة وإعلانات الدجل والشعوذة مثل الشيخ "السوبر مان"، مما يدعون "جلب الحبيب فى دقيقة" ويتم محاربتها بالتنسيق مع قطاع بوليس الآداب وتم إلقاء القبض على البعض منهم، موضحا أن 90% من تلك الإعلانات تبث من خارج مصر منها 45% يبث من قبرص والباقى من سلوفينيا.

كما أكد "يعقوب" على أن الجهاز يحارب الإعلانات التى تهدم القيم التى يعرفها المجتمع، قائلا: "لسنا ضد الإبداع، وقمنا بإنشاء مرصد إعلامى لرصد الاعلانات على القنوات لبحث المخالف منها"

وأكد رئيس لجهاز على ضرورة أن تعى مصر الى السوق الاقتصادى غير المقروء، ضاربا مثلا بالباعة الصينيين الذين توغلوا فى السوق المصرى وأصبح لديهم 72 ألف منفذ بيع فى مصر، وبدأت الدولة مؤخرا تحصل حقوقها منهم وخضوعهم للنظام المحاسبى والضرائبى.

وأشار إلى أن القانون الجديد لجهاز حماية المستهلك قد انتهى الجهاز من إعداده منذ عام 2014، وأن سبب تأخر صدوره هو تمسك الجهاز بجملة "حصول المستهلك على المنتج بالسعر العادل"، مؤكدا على كلمة السعر العادل ليس معناها فرض تسعيرة جبرية وليس معنى ذلك أن الجهاز ضد رجال الأعمال وأصحاب المصانع والشركات الذين هم يقدمون فرص عمل للشباب، مشيرا إلى اهتمام الجهاز بتقنين أوضاع أصحاب المهن الحرفية.

وأكد "يعقوب" على أن الجهاز يتعامل مع جميع المواطنين بالتساوى، بغض النظر عن المنتج أو القيمة الشرائية، قائلا: إن نار الأسعار لم تترك أحدا بدون أن تحرقه، مشيرا إلى أن ارتفاع الأسعار الكبير مؤخرا جاء نتيجة سياسة اقتصادية تضمنت تطبيق ضريبة القيمة المضافة وتعويم الجنيه وارتفاع أسعار المواد البترولية، مما أدى إلى ارتفاع كبير فى الأسعار، مؤكدا على أن الجهاز يحقق فى كافة الشكاوى التى ترد إليه فى هذا المجال، ويتم التنسيق مع جهاز التهرب الضريبى حاليا لضبط المتهربين لتقليل نسبة التلاعب فى الأسعار مع المواطنين.

وقد تناولت الندوة الدور الذى يقوم به الجهاز فى رفع وعى وحماية المستهلك فى مصر، بالإضافة إلى دوره فى تحقيق الحماية للمستهلكين من خلال تطبيقه لقانون حماية المستهلك وذلك بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة لتطبيق أحكام هذا القانون وقنوات التواصل فيما بين الجهاز والمواطنين.

 

 

ندوة حماية المستهلك
ندوة حماية المستهلك

ندوة حماية المستهلك
ندوة حماية المستهلك

ندوة حماية المستهلك
ندوة حماية المستهلك

ندوة حماية المستهلك
ندوة حماية المستهلك

ندوة حماية المستهلك
ندوة حماية المستهلك

ندوة حماية المستهلك
ندوة حماية المستهلك

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

لا نرى اى فائدة من جهاز حماية المستهلك

لا نرى اى فائدة من جهاز حماية المستهلك..... يرجي عمل اقتراع بين الشعب حول فاعلية هذا الجهاز .

عدد الردود 0

بواسطة:

safwat

حمايه المستهلك

صحيح جبت التايهه تبث من خارج مصر الشعب كله يعلم ذلك لازم تتحركوا لمخاطبة الدول التي تبث منها احنا هنقولك ذلك

عدد الردود 0

بواسطة:

اللول حبيب الكل

من السهل الوصول الي اصحاب الاعلانات المضلله والنصابين

كل هذه الاعلانات تنشر ارقام تليفونات هؤلاء النصابين فلماذا لا تقوم الشرطة بالقبض عليهم لحماية الشعب من الدجالين والنصابين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة