تحذيرات فى فلوريدا من انتشار فيروس زيكا وتدابير لمنع انتشار البعوض

الأحد، 19 مارس 2017 02:37 م
تحذيرات فى فلوريدا من انتشار فيروس زيكا وتدابير لمنع انتشار البعوض بعوض زيكا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت قناة تيلى موندو 21 الإسبانية إن موسم الأمطار يقترب فى فلوريدا مما جعل السلطات تحذر من انتشار فيروس زيكا، ويجعلها تتعجل اتخاذ تدابير وقائية لمنع انتشار البعوض الناقل للفيروس.

 

وأشارت إلى أن إدارة عمليات مكافحة البعوض بميامى أبدت استعدادها فى هذا الوقت من العام الذى يتكاثر فيه البعوض، وهذا لمنع ناقوس الخطر التى عاشت فيه منطقة جنوب فلوريدا فى الصيف الماضى.

 

وكان أوصى مسئولون الصحة الأمريكية فى نهاية عام 2016 الحوامل بتفادى السفر إلى منطقة ميامى بسبب الانتقال النشط لفيروس زيكا ، وذلك بعد أن أعلنت ولاية فلوريدا اكتشاف 10 حالات من الإصابة بالفيروس.

 

وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها  إن "جهود السيطرة على البعوض المحلى لم تحقق النجاح المأمول منها"، ويتعين على الحوامل اللاتى يسكن أو يعملن فى منطقة تقع شمالى وسط ميامى وشركائهن أن يتفادوا لسعات البعوض.

 

وقالت أيضا إنه يجب على العائدين من المناطق المصابة بفلوريدا استخدام مضادات البعوض لثلاثة أسابيع حماية لعائلاتهم والوقاية من حدوث مزيد من انتقال الفيروس، وأوصت أيضا النساء بأن يتجنبن الحمل لفترة تصل لثمانية أسابيع من تاريخ العودة من المنطقة المصابة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة