بنك التنمية يقدم منحتين لمكافحة "زيكا" فى كيب فيردى وغينيا بيساو

الإثنين، 13 مارس 2017 08:00 ص
بنك التنمية يقدم منحتين لمكافحة "زيكا" فى كيب فيردى وغينيا بيساو حشرة ناقلة لفيرس زيكا _ صورة أرشيفية
أبيدجان أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس مديرى مجموعة بنك التنمية الأفريقى AFDB على تقديم منحتين بقيمة مليون دولار لكل من دولتى كيب فيردى (الرأس الأخضر) وغينيا بيساو كمساعدات طارئة لدعم تنفيذ خطط الجاهزية والاستجابة لمحاربة تفشى فيروس زيكا فى الدولتين.

ويعكس قرار المنحتين استمراراً لالتزام البنك بتقديم الدعم اللازم لبناء قدرات الدول والقارة الأفريقية على مواجهة الطوارئ ودعم أنظمتها الصحية، واستمرارا للجهود السابقة والراهنة للبنك التى بذلها من أجل تعزيز الرعاية الصحية فى القارة والتنسيق مع الشركاء الدوليين العاملين فى تلك المجالات.

ومن المقرر أن يتولى المكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية الإشراف على تنفيذ مشروع المنحتين فى الدولتين من أجل مراقبة المرض، ورصد تطوراته وحصاره، وتعزيز قدرات البيئة والصرف الصحى فيهما.

يأتى إعلان بنك التنمية الأفريقى عن المنح الأخيرة فى وقت تفشى فيه "وباء زيكا" فى العديد من البلدان، وكانت نحو 72 دولة أعلنت فى الثامن من سبتمبر الماضى أنه ظهر بها نحو 88 ألف حالة يشتبه فى إصابتها بالفيروس بينما تأكد إصابة 6500 شخص.

تظل تجربة فيروس الإيبولا شاخصة أمام القائمين على الرعاية الصحية والمنظمات الدولية ولاسيما منظمة الصحة التى حذرت من احتمالات تفشى زيكا فى بلدان غرب القارة الأفريقية، مثلما حدث مع وباء الإيبولا.

وكان بنك التنمية الأفريقى فى صدارة المؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية التى استجابت للأمر فى أزمة وباء الإيبولا، حيث بادر بإطلاقه عشر عمليات ميدانية بلغت تكاليفها أكثر من 290 مليون دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة