تنزانيا تطلب إنشاء فرع لجامعة الأزهر فى العاصمة دار السلام

السبت، 18 مارس 2017 11:11 ص
تنزانيا تطلب إنشاء فرع لجامعة الأزهر فى العاصمة دار السلام جامعة الأزهر ـ صورة أرشيفية
دار السلام (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ سيد عوض رئيس المركز الإسلامى المصرى فى تنزانيا، إن القيادات الدينية الإسلامية بتنزانيا منها المفتى أبوبكر على الزبير وعدد من أعضاء مجلس الشؤون الإسلامية طلبوا بضرورة إنشاء فرع لجامعة الأزهر الشريف فى العاصمة دار السلام لنشر الفكر الإسلامى الوسطى، والاستفادة من العلم الذى يتمتع به شيوخ المؤسسة الإسلامية العريقة.

وأضاف عوض فى حديث اليوم السبت، أن الأمر فى مرحلة الدراسة من جانب الأزهر الشريف، منوها بأن إنشاء فرع للجامعة بتنزانيا يزيد من التواجد المصرى فى الدولة الإفريقية التى تستضيف أكبر بعثة للأزهر فى أفريقيا، ويوفر من النفقات التى تتحملها المؤسسة الدينية المصرية فى المنح الدراسية للطلاب التنزانيين المتفوقين سنويا.

وأوضح عوض أن المركز الإسلامى المصرى يتواجد فى تنزانيا عبر مجالات عدة منها المعاهد الدينية والتى تتواجد بالعاصمة دار السلام ومدن إرينجا وأروشا، مضيفا هذه المعاهد تضم 1172 طالبا، ويتم سنويا ترشيح 20 طالبا متفوقا للدراسة فى جامعة الأزهر بالقاهرة.

وأضاف أنه يتم تدريس مناهج الأزهر الشريف المعتمدة فى هذه المعاهد تحت إشراف فنى لقطاع المعاهد الأزهرية الذى يضع الامتحانات ويعتمد النتائج والشهادات، فيما تتولى وزارة الأوقاف الإشراف الإدارى والمالى.

وأشار إلى أن الإقبال على المعاهد الأزهرية كبير للغاية كونه محل ثقة لدى المجتمع التنزانى فى مواجهة الأفكار المتطرفة والشاذة، مدللا على ذلك بتوجه شيوخ كبار فى سن المعاش إلى المركز الإسلامى طلبا لتعلم المنهج الوسطى للمؤسسة الدينية العريقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة