بالصور.. سفير الكويت يفتتح مستشفى خيرياً بأسوان

الخميس، 16 مارس 2017 12:11 م
بالصور.. سفير الكويت يفتتح مستشفى خيرياً بأسوان جانب من الافتتاح
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
وصل قبل قليل، سفير الكويت بالقاهرة محمد صالح الذويخ، إلى منطقة السيل الجديد بمدينة أسوان، لافتتاح مستشفى حفصة العوضى الخيرى، بحضور الدكتور أيمن مختار، السكرتير العام لمحافظة أسوان، والدكتور منصور كباش، رئيس جامعة أسوان السابق.
 
ومن المقرر أن يزور سفير الكويت بالقاهرة، يرافقه عدد من قيادات الأزهر، مركز الدكتور مجدى يعقوب للقلب بأسوان، يعقبه عقد مؤتمر صحفى يتم الإعلان خلاله عن دعم السفارة الكويتية بالقاهرة لمرضى القلب بالمركز.
 

وفور وصوله مقر المستشفى، قص سفير الكويت شريط الافتتاح، وتفقد الأقسام المختلفة بالطوابق الأرضى والعلوية، واستمع إلى شرح مفصل من أحمد عاطف على، المدير التنفيذى لمستشفى العوضى التخصصى، حول التجهيزات والأطباء والمعدات بالمستشفى، ثم اختتم الافتتاح بكلمات شكر للحضور وتوزيع دروع التكريم والهدايا على الضيوف.

 

من جانبه، أكد محمد صالح الذويخ، سفير دولة الكويت بالقاهرة، أن العلاقات المصرية الكويتية راسخة وقوية بين البلدين ومستمرة بفضل حكمة قيادات البلدين، وعلق قائلاً "مصر بالنسبة لنا بلد مهم جداً ولدينا مصالح مشتركة، نحن لن ننسى وقفة مصر معنا، ولا ننسى أن دمكم ودمنا اختلط فى حروب 73 و67 و90 و91، فهذه الأمور لو تسأل أى كويتى الآن تجد أن مصر فى جيناته وفى وجدانه وفى العلاقات الكبيرة جدة وحميمية ودافئة ونحن نتمنى أن ندفع بها إلى مستويات أعلى فى المستقبل".

 

وأضاف سفير الكويت بالقاهرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على هامش افتتاح مستشفى حفصة العوضى التخصصى بمدينة أسوان، أنه سعيد جداً بوجوده فى مدينة أسوان، مؤكداً أن التواصل الإنسانى والشعبى بين البلدين الشقيقين يتم على أعلى مستوى، مشيراً إلى أن الكويت ومصر شعب واحد وكيان واحد ومصير واحد.

 

وأشار الذويخ، إلى أنه ليس الكويتى الوحيد فى مصر، وهناك مجموعة من الكويتيين منتشرين فى مدن مصر، وهناك بعض أعضاء الأسرة الحاكمة موجودين فى جولة سياحية بأسوان، مضيفاً أن هناك مجموعة من السائحين الكويتيين يأتون بشكل مستمر إلى مختلف المدن المصرية، لقضاء فترة جميلة استمتاعاً بالمناخ والطبيعة الجميلة الساحرة وما تحويه أسوان من آثار وحضارة وطيبة شعب وكرم ضيافة.

 

على جانب آخر قال أحمد عاطف على، المدير التنفيذى لمستشفى العوضى التخصصى، إن المستشفى يقع على مساحة 200 متر مربع وبتكلفة 20 مليون جنيه، بالتعاون مع جمعية أنصار السنة المحمدية، وجمعية إحياء التراث الإسلامى بالكويت، وبيت الزكاة الكويتى.

 

وأوضح المدير التنفيذى أن المستشفى مكون من 7 طوابق ويحتوى على 40 سرير، ويضم أقسام أشعة وتحاليل ومركز تأهيل وعلاج طبيعى بجانب تشغيل 20 عيادة خارجية تشمل تخصصات مختلفة، وتسعى إدارة المستشفى فى تشغيل تخصصات نادرة فى جراحة الأورام، بجانب تزويد المستشفى بغرفة طوارئ لاستقبال الحالات المرضية والحرجة، مضيفاً أن المستشفى تحتوى لأول مرة على شبكة غازات أوكسجين هواء شفط بين نظائرها من المستشفيات الخاصة فى أسوان.

 

وتابع أحمد عاطف أن المستشفى يحتوى على 4 غرف عمليات، وقسم خاص بالحضانات، وجارى رفعها إلى 10 حضانات خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، موضحاً أنه تم التعاقد مع مستشفى أسوان الجامعى للتعاقد مع الأطباء فى المستشفى، مؤكداً أن المستشفى يتم افتتاحها تدريجياً.

 

سفير الكويت يتفقد المستشفى عقب افتتاحه
سفير الكويت يتفقد المستشفى عقب افتتاحه

سفير الكويت يفتتح المستشفى
سفير الكويت يفتتح المستشفى

موظفين الاستقبال بالمستشفى
موظفين الاستقبال بالمستشفى
سفير الكويت يقص شريط الافتتاح
سفير الكويت يقص شريط الافتتاح

 

جولة لسفير الكويت داخل المستشفى
جولة لسفير الكويت داخل المستشفى

 

توزيع دروع التكريم
توزيع دروع التكريم

 

 السكرتير العام يتسلم درع التكريم
السكرتير العام يتسلم درع التكريم

 

 سفير الكويت فى كلمته
سفير الكويت فى كلمته

 

 السكرتير العام بمحافظة أسوان
السكرتير العام بمحافظة أسوان

 

 رئيس جمعية إحياء التراث الإسلامى بالكويت
رئيس جمعية إحياء التراث الإسلامى بالكويت









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة