بعد حكم "العدل الأوروبية" بحظره.. تعرف على دول أوروبا الرافضة لـ"الحجاب"

الخميس، 16 مارس 2017 05:30 ص
بعد حكم "العدل الأوروبية" بحظره.. تعرف على دول أوروبا الرافضة لـ"الحجاب" محكمة العدل الأوروبية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الحجاب والنقاب فى الدول الأوروبية مؤخراً جدلاً موسعًا، ومطالبات متكررة بمنع ارتدائه فى الأماكن العامة والعمل كذلك، كما يصاب الكثير من الأوروبيين خاصة فى بلجيكا وفرنسا بالذعر بمجرد رؤية هذا المظهر الإسلامى، ويعتبرونه مصدر رعب وخطر على حياتهم، خاصة بعد الهجمات الإرهابية التى أودت بحياة المئات هنا وهناك فى باريس وبروكسل وغيرهما من مدن القارة العجوز.

 

ويتضح الانحياز ضد الحجاب والنقاب فى قرار محكمة العدل الأوروبية، أمس بمنعه فى مؤسسات العمل الأوروبية بعد دعوات من فرنسا وباريس.

 

وقائمة الدول الأوروبية التى تحظر الحجاب والنقاب أصبحت طويلة، وتأتى على رأس تلك الدول سويسرا، التى فرضت العام الماضى قانونًا يمنع المسلمات من ارتداء النقاب، سواء كان يغطى العينين أو يظهرهما، ويمكن أن تواجه من ترتديه غرامة تصل إلى 5 آلاف يورو.

 

 فى أواخر 2009، قالت وزيرة العدل السويسرية إيفلين فيدمير، إنه ينبغى النظر فى حظر النقاب، مشيرة إلى أن الحجاب يجعلها تشعر بعدم الراحة، وفى سبتمبر 2013 تم حظر النقاب للمرة الأولى فى الأماكن العامة.

 

وكذلك فرنسا التى تعتبر من أكثر الدول الأوروبية اضطهادا لهذا المظهر الإسلامى، فقد كانت أول بلد أوروبى يمنع النقاب فى الأماكن العامة، وبدأت عام 2004 بالتضييق على الطلبة فى المدارس الرسمية بإظهار أية رموز دينية، لكن فى 2011، ذهبت الحكومة لأبعد من ذلك، بفرض حظر كامل على غطاء الوجه، وتغرم المرأة التى ترتديه بمبلغ 150 يورو، وأى شخص يجبر امرأة على ارتدائه يغرم بمبلغ يصل إلى 30 ألف يورو.

 

واتبعت بلجيكا خطى مشابهة لفرنسا، وأقرت عام 2011 قانونًا يحظر النقاب، وأى نوع من الملابس يمكن أن تخفى وجوه الناس فى الأماكن العامة، كما يمكن أن تتعرض المرأة المخالفة لسجن لمدة 7 أيام، أو دفع غرامة تقدر بـ1378 يورو.

 

أما عن إيطاليا، فلا يوجد حظر رسمى على النقاب، لكن فى عام 2010 فرضت بلدة نوفارا قيودًا عليه، على الرغم من أنه لا يوجد نظام غرامات حتى الآن، وفى بعض أجزاء البلاد، قامت السلطات المحلية بمنع ملابس السباحة الإسلامية.

 

وفى إسبانيا فهناك أجزاء عديدة فى كتالونيا لديها قوانين ضد البرقع والنقاب، وفى عام 2013 ألغت المحكمة العليا الحظر فى بعض الأجزاء، على اعتبار أنه يمس حدود الحرية الدينية، لكن بعض المناطق الأخرى تابعت الحظر، فيما قررت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أن منع الحجاب لا يخرق حقوق الإنسان.

 

ومن ناحية أخرى، أعلنت الحكومة الدنماركية عام 2008، قرارها بمنع ارتداء الحجاب أو الرموز الدينية أو السياسية المماثلة، بما فى ذلك الصلبان والقلنسوة اليهودية والعمامات، ويقدر عدد المنقبات فى الدنمارك بنحو من 150 إلى 200 ثلثهن من الدنماركيات اللاتى اعتنقن الإسلام.

 

ويشار إلى أن هناك العديد من الدول غير الأوروبية التى تحظر ارتداء النقاب فى الأماكن العامة، منها روسيا وأمريكا، وتركيا، والسنغال والكونغو برازافيل، تشاد، الكاميرون ومنطقة سنجان فى الصين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

منع ارتداء النقاب من ضمن الوقوف امام بعض الجرائم و الإرهاب و نحن نرى بعض الجرائم التى تحدث عندنا

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

الصليبين بيجهزوا نفسيهم

خلاص معدش ينفع الذوق مع الناس دي البجاحه بقت علني

عدد الردود 0

بواسطة:

د سليمان

النقاب يسهل الجرائم والزنا

من حقهم منع النقاب فهو يخفى الوجه ويسهل الجريمة اما الخمار فلا النقاب مجرد عادة كانت موجودة ايام الرسول ص والاسلام جاء بالخمار ولكن الوهابية البدوية المتخلفة هى من تفرضه مع مصائبه من تسهيل للسرقة والقتل والزنا الاسلام جاء بالخمار الخمار يحترم المرأة ويجعلها تفصح عن شخصيتها الخمار انتصار للمرأة ولعنة الله على الوهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

مفيد

اعتراضهم علي النقاب و ليس الحجاب

و السبب هو الدواعي الامنية و احتمالية ان يتخفي الارهابيون بالنقاب.

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سلامة

شيل دة عن دة - يرتاح دة من دة - ويادار مادخلك شر

اؤيد تعليق 2 - وبناءا عليه خطرت لى فكرة فى منتهى الذوق ، قد تفيد فى انهاء هذه المشاكل التى تتفاقم يوم بعد يوم - وهى كالآتى : يتم ترحيل كل المسلمين من بلاد اوروبا الكافرة الى بلاد المسلمين المؤمنين (اعتقد ان دول الخليج وحدها كفيلة بإستيعابهم) وبالتالى يتم ترحيل كل الصليبيين من بلاد العرب الى بلاد اوروبا الصليبية وبنفس العدد حتى نضمن التوازن العددى - وهكذا هؤلاء يسعدوا بالحياة وسط احبابهم ويرتدون الحجاب والنقاب بكل اريحية ، و اولئك يجدون من يستقبلونهم من "لباس الصليب" دون خوف او فزع لأنهم مثلهم -- وهكذا يعيش الجميع فى سعادة ووئام - ارجو النشر لأن الفكرة عجبانى

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

من حقهم منع النقاب لكن ليس من حقهم منع الحجاب بحجة انه تمييز لان الحجاب هو زى جميع المتدينات

الحجاب هو زى المرأة المتدينة فى جميع الاديان السماوية ولا يجوز منعه فهل تجرؤ هذه الدول على منع الراهبات من ارتداء زيها وكذلك المرأة اليهودية المتدينة تغطى راسها وهذا التعصب ضد الثوابت الدينية يصب فى صالح التطرف فالتدين الصحيح دون مغالاة او تطرف هو العلاج الوحيد للارهاب والعلمانية والالحاد تاتى بالخراب فلو ان هؤلاء الجهلاء الذين يمنعوا الحجاب نظروا الى صور السيدة مريم بالكنائس سيجدوها محجبة اذا فالحجاب زى المرأة المتدينة بجميع الاديان السماوية ولا يعد تطرفا مثل النقاب الذى تريدوه مساواته بالحجاب والتوفيق عنكم غاب !!

عدد الردود 0

بواسطة:

حمد حمدان

أيضا سلطنة عمان تمنع النقاب

نعم!!! سلطنة عمان تمنع النقاب في العمل وأثناء قيادة المرأة للسيارة وأيضا يمنع الطالبات من ارتدائه في المدارس والجامعات.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة