مباحثات روسية تركية لتزويد أنقرة بأنظمة "إس 400" الصاروخية المتطورة

الأربعاء، 15 مارس 2017 08:29 ص
مباحثات روسية تركية لتزويد أنقرة بأنظمة "إس 400" الصاروخية المتطورة أنظمة إس 400 الصاروخية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو أن الرئيسين الروسى فلاديمير بوتين والتركى رجب طيب أردوغان بحثا فى موسكو الأسبوع الماضى مسألة تزويد أنقرة بأنظمة إس-400 الصاروخية المتطورة.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن شويجو قوله، إنه تم بالفعل مناقشة قضية بيع الجانب التركى نظام الدفاع الجوى "إس-400"خلال المحادثات بين الرئيسين فى الكرملين.

من جانبه، ذكر دميترى بيسكوف الناطق الصحفى باسم الرئيس الروسى أن الأطراف المعنية سوف تستمر فى بحث الموضوع.

وقال سيرجى تشيميزوف رئيس شركة "روستيخ" الروسية إن تركيا فى إطار المفاوضات لشراء منظومات "إس-400" عبرت عن رغبتها فى الحصول على قرض روسى لتمويل الصفقة. مشيرا إلى أن المسألة لم تحسم بعد إذ يجرى الجانب التركى مفاوضات مع وزارة المالية الروسية حول حجم القرض المحتمل، وأنه بعد ذلك سيتم التوقيع على عقود التوريد.

يذكر أن الصين أصبحت أول مشتر لمنظومات "إس-400"، وهى من أحدث منتجات شركة "الماز أنتي" الروسية المنتجة لمنظومات الدفاع الجوي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

hassanrabea@yahoo.com

كنت فاكر بوتين أذكى من كدة

بتبيع منظومة زى دى لدولة فى حلف الأطلنطى المناؤى لروسيا بكرة أن شاء الله يوقع لك بيها مقاتلاتك يابوتين

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

هذا الخبر خطير جدا وغريب جدا، روسيا تصرفاتها غريبة ومريبة وتشعل سباق تسلح فى المنطقة

من شهور قليلة كادت تقوم حرب فعلية بين روسيا وتركيا وحلف الناتو كله عقب اسقاط تركيا للطائرة الروسية!!، والان اصبحت تركيا حليف للروس وفى حالة عداء مع اوروبا!!، هل ستبيع امريكا اقوى واحدث طائرات الشبح F35 لتركيا، وتبيعلها روسيا اقوى نظام دفاع جوى على وجه الارض S400 !!!!، مع العلم ان القاسم المشترك بين الثلاثة دول انهم اصدقاء بل حلفاء اسرائيل!!!، كيف نسمع عن ان روسيا تساعد الجيش الليبى فى الشرق وزيارات متبادلة، وحليفتها تركيا تسلح الارهابيين فى الغرب!!!! كده لازم نقلق!!!، كيف تسمح روسيا لاسرائيل كل شوية تضرب العمق السورى والجيش السورى!!!، بل هناك تنسيق روسى تركى اسرائيلى على سوريا !!!، ما سبب تلكع روسيا فى كل ملفاتها مع مصر؟؟!! اين الطائرات؟!! اين الاسلحة النوعية؟؟!! اين الاجهزة الملاحية للمسترال؟؟!! اين الضبعه؟!! اين السياح؟؟!! اين الصادرات المصرية؟! ما شوفناش من روسيا الا القمح المعفن !!!!!!!!!!!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة