أكرم القصاص - علا الشافعي

أردوغان: وزيران تركيان سيرفعان دعوى أمام المحكمة الأوروبية ضد هولندا

الثلاثاء، 14 مارس 2017 04:30 ص
أردوغان: وزيران تركيان سيرفعان دعوى أمام المحكمة الأوروبية ضد هولندا اردوغان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان أن اثنين من وزرائه سيرفعان دعوى أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بشأن المعاملة التى تعرضا لها مؤخرا فى هولندا.

وأضاف الرئيس التركى ـ فى مقابلة تليفزيونية نقلتها شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية اليوم الإثنين- أنه سيتم رفع هذه الدعوى على الرغم من اعتقاده بأن الحكم لن يكون فى صالح تركيا.

ونصح أردوغان الأتراك المتواجدين فى الوقت الراهن فى أوروبا بعدم التصويت لصالح أحزاب مناهضة لتركيا، حيث من المتوقع أن تجرى انتخابات عامة فى هولندا بعد غدا الأربعاء.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن الرئيس التركى انتقد أيضا المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لوقوفها إلى جانب هولندا فى النزاع الناشب بين البلدين بشأن منع امستردام وزراء أتراك من عقد اجتماعات لدعم التعديلات الدستورية المطروحة بين الأتراك فى أوروبا، مضيفة أن الرئيس التركى استخدم مجددا عبارات مثل " النازية " و" النازيين الجدد " فى سياق انتقاده لهولندا.


وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قد أعلنت فى وقت سابق اليوم دعمها وتضامنها الكاملين مع هولندا، وذلك بعد أن قام أردوغان بوصف المعاملة التى تعرض لها الوزراء الأتراك فى هولندا بأنها "ممارسات نازية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة