وزير خارجية فرنسا: اتهامات تركيا لهولندا بالنازية غير مقبولة

الإثنين، 13 مارس 2017 07:55 م
وزير خارجية فرنسا: اتهامات تركيا لهولندا بالنازية غير مقبولة جون مارك أيرولت وزير خارجية فرنسا
باريس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف وزير خارجية فرنسا جون مارك أيرولت، اتهامات تركيا لهولندا بالنازية بأنها غير مقبولة، وذلك على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين البلدين، جراء منع السلطات الهولندية وزيرين تركيين من المشاركة فى تجمع مؤيد للتعديلات الدستورية المرتقبة فى تركيا.

وقال ايرولت، فى مؤتمر صحفى اليوم الاثنين مع نظيرته السويدية مارجو والستروم بستوكهولم، "حين يستخدم الناس كلمات مثل الفاشية أو النازية.. فهذا غير مقبول لأنها كلمات عنيفة جدا".

وأكد ايرولت أنه دعا إلى التهدئة وتفادى أى استفزاز، مذكرا بأن بلاده سمحت بمشاركة وزير خارجية تركيا مولود تشاووش أوغلو فى مؤتمر انتخابى فى ميتز (شرق) بعد أن رأت انه لا يمثل خطرا على النظام العام.

كان الرئيس التركى رجب طيب أردوغان قد توعد الأحد بجعل هولندا دفع ثمن منع وزيرين تركيين من المشاركة فى تجمع على أرضها مؤيد لتعديلات دستورية فى تركيا.

ووصف أردوجان قرار السلطات الهولندية بمنع هبوط طائرة وزير الخارجية التركى مولود تشاووش أوغلو بأنها تتبع سياسة "النازية والفاشية"، منددا أيضا بمنع وزيرة الأسرة التركية من عقد لقاء مع أتراك أمام قنصلية بلادها فى روتردام.

كما هاجم وزير الخارجية التركى مجددا هولندا، خلال المؤتمر الانتخابى بمدينة ميتز أمس، واصفا إياها "بعاصمة الفاشية"، فيما توجه أردوجان بالشكر للسلطات الفرنسية للسماح بمشاركة وزير خارجيته فى هذا التجمع بعد منع فاعليات مماثلة من قبل حكومات النمسا وألمانيا وسويسرا وهولندا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة