خالد صلاح

رئيس وزراء هولند: حديث "أردوغان" عن مجزرة سريبرينيتسا تزويرا بغيضا للتاريخ

الثلاثاء، 14 مارس 2017 03:12 م
رئيس وزراء هولند: حديث "أردوغان" عن مجزرة سريبرينيتسا تزويرا بغيضا للتاريخ مارك روته رئيس وزراء هولندا
أ ف ب
إضافة تعليق

ندد رئيس الوزراء الهولندى، مارك روته، اليوم الثلاثاء، بتصريحات الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، حول مجزرة سريبرينيتسا، التى ارتكبتها قوات صرب البوسنة، بحق ثمانية آلاف مسلم عام 1995، واعتبرها "تزويرًا بغيضًا للتاريخ".

وقال روته، "إنه يواصل تصعيد الوضع، ولن ننزل إلى هذا المستوى، هذا أمر غير مقبول على الإطلاق"، كما نقلت عنه وكالة الأنباء الهولندية، وكان "أردوغان"، تطرق إلى مجزرة سريبرينيتسا، التى لم يتمكن الجنود الهولنديون العاملون ضمن قوة الأمم المتحدة من منع وقوعها.

وكان "أردوغان"، قد تطرق فى تصريحاته الأخيرة، إلى مجزرة سريبرينيتسا، فى البوسنة، عام 1995، حين فشل جنود حفظ السلام الهولنديون، العاملون ضمن الأمم المتحدة، فى منع وقوعها، فى فصل لايزال يشكل مأساة وطنية حتى الآن.

وقال أردوغان، إن "هولندا والهولنديين، نعرفهم من خلال مجزرة سريبرينيتسا، نعلم إلى أى حد تصل أخلاقياتهم من خلال تعرض ثمانية آلاف بوسنى لمجزرة".

وأضاف "نعلم هذا الأمر جيدًا، ويجب ألا يعطينا أحد درسًا فى التحضر".

وكان حوالى ثمانية آلاف من رجال وفتيان البوسنة قتلوا ووضعت جثثهم فى مقابر جماعية خلال المجزرة التى تعتبر اسوأ الفظاعات المرتكبة فى أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة