أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. أنصار "أردوغان" يحرقون العلم الفرنسى بالخطأ ظنأ أنه علم هولندا

الإثنين، 13 مارس 2017 06:35 م
بالفيديو.. أنصار "أردوغان" يحرقون العلم الفرنسى بالخطأ ظنأ أنه علم هولندا الرئيس التركى رجب طيب اردوغان
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "زمان" التركية أن عددا من أنصار حزب العدالة والتنمية بمدينة سمسون (شمال تركيا) أحرق العلم الفرنسي بالخطأ، وذلك ظنا منهم أنه العلم الهولندي، في مسيرة احتجاجية بمشاركة ما يقرب من عشرة مواطنين أتراك.

وشهدت العلاقات التركية الهولندية توترا بعد منع السلطات الهولندية هبوط طائرة وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو، ثم ترحيل وزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية فاطمة بتول صيان كايا، الأمر الذي أجبر تركيا على اتخاذ خطوات دبلوماسية جديدة تجاه هولندا.

وأعرب أحد المشاركين في المسيرة ويدعى عمر زوزيك انزعاجه الشديد حيال الموقف العدائي (على حد تعبيره) للسلطات الهولندية بحق الوزراء الأتراك، واحتجاز الشرطة هناك لوزيرة الأسرة التركية.

جدير بالذكر أن أنصار حزب العدالة والتنمية التركي أسقطوا علم هولندا من على مبنى قنصليتها في إسطنبول يوم أمس الأحد، للتعبير عن رفضهم منع السلطات الهولندية زيارة وزراء أتراك، ورفعوا علم تركيا بدلاً منه، بعد أن استدعت الخارجية التركية القائم بأعمال السفارة الهولندية في العاصمة التركية أنقرة اليوم الاثنين وسلمت له مذكرتين مختلفتين، إحداهما بخصوص ما تعرضت له وزيرة الأسرة التركية وإعلانها “شخص غير مرغوب فيه”، والأخرى بسبب فضّ السلطات الهولندية اعتصام مواطنين أتراك أمام القنصلية التركية في روتردام بالقوة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة