خالد صلاح

نائبة : كل الإمكانات متاحة لتطبيق "بصمة القدم" بشهادات ميلاد الأطفال

الإثنين، 13 مارس 2017 08:39 م
نائبة : كل الإمكانات متاحة لتطبيق "بصمة القدم" بشهادات ميلاد الأطفال النائبة هالة أبو على
كتب تامر إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتور هالة أبو على عضو مجلس النواب والأمين السابق للمجلس القومى للأمومة والطفولة إن كافة الإمكانات متاحة لبدء التنفيذ الفورى لخاصية استخدام بصمة القدم فى شهادات ميلاد الأطفال سواء من الناحية المادية والتمويل أو الإمكانات البشرية، وأنها لاتعرف أسباب التأخر فى ذلك.

وأوضحت النائبة فى تصريحات خاصة أنها ستتقدم بطلب إحاطة إلى وزارتى الصحة والداخلية تطالبهم بسرعة تطبيق خاصية الباركود المتبعة فى كل دول العالم لمواجهة العديد من الظواهر الإجرامية ضد الأطفال والتى تنتشر بسبب عدم قدرة الأجهزة الأمنية التأكد من هوية الأطفال.

وأضافت النائبة أن الوسائل التكنولوجية الحديثة سهلت من كل ذلك لدرجة أن الهواتف الشخصية الذكية يمكنها ان تدعم تطبيق تلك الخاصية وأن يستخدمها ضباط الشرطة فى التأكد من هوية الأطفال باستخدمها بصمة القدم ومضاهاتها بالبيانات المسجلة فى مصلحة الأحوال المدنية عبر الهاتف الشخصى للضابط.

فيما قالت شادية ثابت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب أنها ستتقدم باقتراح برغبة للإسراع من تفعيل خاصية استخدام بصمة القدم فى تسجيل شهادات ميلاد الأطفال وفرض تنفيذها على كل الوحدات الصحية وأماكن استخراج شهادات الميلاد.

وقالت النائبة أن استخدام بصمة القدم فى شهادات ميلاد الأطفال يمنع عمليات خطف الأطفال واستبدالهم واستغلالهم فى التسول أو الاتجار بهم، خاصة أن بصمة القدم لاتتغير.

وأوضحت عضو لجنة الصحة أنها ستطالب بضرورة تفعيل تلك الخاصية التى بدأت وزارة الداخلية فى تنفيذها تجريبيا منذ فترة بالتعاون مع وزارة الصحة، مؤكدة أن دور البرلمان هو حماية حقوق وحريات المواطنين وتيسير الحياة الشخصية ودعم كل مايحمى أمنهم ومصالحهم.

كانت وزارة الداخلية قد أعلنت منذ فترة نيتها تطبيق استخدام بصمة القدم إلا أن الأمر توقف عند التجربة المبدئية ولم يعمم تطبيقها حتى الأن.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة