نائب بالبرلمان الأوروبى: سأدعو بنفسى الأوروبيين والغربيين للقدوم إلى مصر

الأحد، 12 مارس 2017 11:24 ص
نائب بالبرلمان الأوروبى: سأدعو بنفسى الأوروبيين والغربيين للقدوم إلى مصر النائب فى البرلمان الأوروبى جيل بارينو
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد النائب فى البرلمان الأوروبى جيل بارينو بحالة الأمن والاستقرار التى تتمتع بها مصر. مشيرا إلى أنه لمس ذلك بنفسه خلال زياراته المتعددة لمصر وآخرها مشاركته الحالية فى فعاليات المؤتمر الدولى للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية المنعقد بالقاهرة حاليا برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى حول دور القادة فى نشر ثقافة السلام مواجهة الارهاب.

ودعا بارينو فى تصريح اليوم الأحد، الأوروبيين إلى زيارة مصر وعدم الالتفاف إلى أى معلومات مغلوطة تسئ إلى الأوضاع فى مصر . مبينا أنه سيقوم بنفسه بدعوة الأوربيين والغربيين للقدوم إلى مصر للتعرف على الحضارة المصرية الأصيلة التى تضرب بجذورها فى التاريخ وتسجل حضارة رشيدة قامت على التنوع واحتفظت بأصالتها حتى الآن.

وأوضح أنه قام بزيارة للمتحف المصرى ضمن الوفود المشاركة بمؤتمر الأوقاف وتعرف بنفسه على الحضارة المصرية القديمة معربا عن سعادته بتلك الزيارة .

وأضاف أنه زار كذلك القلعة ومسجد محمد على ومر بمختلف الشوارع والميادين المصرية بكل أمن ولمس بنفسه روح الود التى يتميز بها الشعب المصرى . معربا عن استعداد البرلمان الأوربى للتعاون مع مصر فى أى مجال وانه سينقل تلك الانطباعات الطيبة عن مصر وشعبها إلى المسئولين الاوروبيين.

وأثنى النائب البرلمانى على المعالم السياحية والحضارية والآثار التى تضمها مصر قائلا أن مصر بآثارها المتنوعة بمثابة متحف عالمى مفتوح لابد من زيارته والاستفادة من المعالم الحضارية فى مصر. مطالبا بتعزيز التعاون والتنسيق الدولى للحفاظ على الآثار وكذلك نشر ثقافة السلام والحوار والتعايش ونبذ الإرهاب

وحذر من المخاطر الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للإرهاب والذى يطال العالم كله . مؤكدا ثقته بنبذ الاسلام وكل الأديان السماوية للإرهاب والفكر المنحرف الذى يزهق الارواح ويضر بمصالح الدول وشعوبها ويستلزم تعاون فعالا للتصدى له. كما أثنى على اندماج الجاليات الاسلامية بالمجتمعات الاوروبية ومشاركتها المجتمعات التى تعيش بها.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة