خالد صلاح

السجن 5 سنوات لـ 9 محامين بالمنيا فى "إهانة القضاء"

الأحد، 12 مارس 2017 08:18 م
السجن 5 سنوات لـ 9 محامين بالمنيا فى "إهانة القضاء" حبس- ارشيفية
المنيا- حسن عبد الغفار
إضافة تعليق
قضت محكمة جنايات المنيا، مساء اليوم، برئاسة المستشار معوض محمد أحمد، بتخفيف الحكم من السجن المؤبد إلى السجن 5 سنوات بحق 9 محامين، 7 منهم حضورياً، و2 غيابياً، بتهمة إهانة القاضى أحمد فتحي جنيدي، مقيم الدعوى، والذي أقر بالتصالح وقدم مذكرة تفيد ذلك أمام هيئة المحكمة اليوم، وتنازل عن الدعوى المقامة، فى حضور سامح عاشور نقيب محامين مصر.
 
كما قررت ذات المحكمة، قبول الاستشكال المقدم من المحامى أحمد عيد، والمحبوس حالياً علي ذمة القضية، بالسجن 3 سنوات في الحكم الصادر بحق المحامين يوم 9 أغسطس 2015، والذي قضي فيه بمعاقبة 9 محامين بالسجن المؤبد غيابياً، ومحامي عاشر بالسجن 3 سنوات حضورياً، وبرءاة 12 محاميا آخرين في القضية المعروفه إعلامياً بأحداث تجمهر المحامين بمحكمة مطاى.
 
تعود أحداث القضية إلي يوم 12 من شهر مارس 2013، حيث قام عدد من المحامين بالتجمهر وإغلاق باب المحكمة وتعطيل العمل العام ومصالح المواطنين، ومنع مقيم الدعوى من ممارسة مهام عمله داخل المحكمة.
 
كانت نيابات شمال المنيا، قد أحالت فى شهر سبتمبر 2014، 22 محامياً جميعهم من أبناء مركز مطاي، بشمال المحافظة، إلى المحاكمة الجنائية بتهم التجمهر وتعطيل مصالح المواطنين وإغلاق مقر قضائى والتعدى على عضو قضائى، وإثارة الشغب والفوضى داخل المحكمة.
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة