شركة الصرف الصحى تستجيب لشكاوى أهالى محافظة المنوفية

السبت، 11 مارس 2017 08:00 ص
شركة الصرف الصحى تستجيب لشكاوى أهالى محافظة المنوفية الصرف الصحى - ارشيفية
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار الأيام الماضية تلقت خدمة صحافة المواطن عدد من شكاوى القراء حول خدمات مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة المنوفية، والتى استجابت الشركة القابضة لمياه الشرب و الصرف الصحى على النحو التالى:

ردت الشركة على مشكلة أهالى شطانوف الذين يشتكون من أعطال بمحطة المياه مما يضطرهم اللجوء إلى المحطات الأهلية، وأفادت انه توجه فريق من فرع أشمون (المعمل بأشمون) إلى قرية شطانوف لأخذ عينات مياه شرب من اماكن مختلفة للوقوف على جودة المياه بها وتبين مطابقتها للمواصفات المطلوبة حسب تعليمات وزارة الصحة.

وأضاف الشركة فى بيانها أنه يتم غسيل للشبكة والمحطة مرتين شهريا بحضور مراقب صحى ومندوب الوحدة المحلية للإشراف على عملية الغسيل حتى تتم بالصورة المطلوبة ويتم عمل محضر غسيل انضمامى بذلك.

واستجابت الشركة لمشكلات الصرف الصحى ومياه الشرب التى يعانى منها أهالى قرية جزى بالمنوفية، وأشارت أن القرية تتغذى من محطة جزى الإرتوازى ومحطة جزى حديد ومنجنيز والمياه مطابقة للمواصفات، كما يتم تنفيذ الصرف الصحى بقرية جزى من قبل شركة إيجيكو تحت إشراف الهيئة القومية.

وأكدت الشركة أن الهيئة القومية هى الجهة المنوط بها تنفيذ مشاريع الصرف الصحى بالقرى حيث أنها جهة الإسناد والتنفيذ والإشراف اما شركة مياه الشرب والصرف الصحى تقوم بإستلام المشاريع بعد الإنتهاء منها (محطات + شبكات) للتشغيل والصيانة.

وأما بخصوص شكوى قارئ من طفح مياه المجارى أمام منزله فى قرية شنوان، أفادت الشركة أن الأعمال تخص الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، ولم يتم استلام الشارع حتى تاريخه، وجارى التنسيق مع الهيئة القومية لاتخاذ اللازم.  

وردت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، على شكوى تقلتها خدمة صحافة المواطن، حول تهديد مياه الصرف للصيادين لتصريفها داخل البحر الفرعونى بالمنوفية، أنه تم استلام محطة كفر الخضرة المعالجة بتاريخ 10 أكتوبر 2016، وقامت الهيئة القومية بتكليف شركة ميتيو للتشغيل والصيانة حتى نجاح العينة.

وبمرور رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب بالمنوفية يوم السب الموافق 19 يناير 2017، تلاحظ عدم تشغيل المحطة وخروج المياه عن طريق باى باص الأمر الذى أدى إلى مخاطبة مدير الجهاز بالمنوفية والذى إنتقل إلى موقع المحطة مع مدير الصرف بالشركة وتكليف الشركة المنفذة بالتشغيل، وجارى المتابعة من قبل الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى والهيئة القومية بالمنوفية للوقوف على تشغيل المحطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة