أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار مصر للساعة 1.. السيسي: ولاء الجيش والشرطة لمصر وليس للرئيس

الخميس، 09 فبراير 2017 01:18 م
موجز أخبار مصر للساعة 1.. السيسي: ولاء الجيش والشرطة لمصر وليس للرئيس الرئيس السيسي فى الندوة التثقيفية للقوات المسلحة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، وتأكيد أن ولاء الجيش والشرطة لمصر وليس للرئيس.
 
 
 

وفيما يلى موجز أخبار الواحدة ظهرا..

 
الرئيس السيسي خلال مشاركته بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة
الرئيس السيسي خلال مشاركته بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة
 
 
 
شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، الندوة التثقيفية الرابعة والعشرين، والتى تنظمها إدارة الشئون المعنوية بعنوان "مجابهة الإرهاب - إرادة أمة" بمسرح الجلاء بمصر الجديدة.
 
مفاعل
مفاعل
 
 
 
قالت صحيفة "لو دوفان ليبيريه" الفرنسية المحلية، إن سلطات المحافظة الفرنسية التى شهدت انفجارًا جزئيًّا بمفاعلها النووى، أعلنت إصابة 5 أشخاص على الأقل فى هذا الحادث بإصابات خفيفة، وأنه من المرجح أن يكون هناك مصابون آخرون.
 
مطار القاهرة
مطار القاهرة
 
 
قالت وكالة "أنباء روسيا" إن ممثلى الوكالة الاتحادية الروسية للنقل الجوى قدموا إلى مجلس الوزراء الروسى تقريراً عن نتائج التفتيش على عمل الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة، لأخذ قرار نهائى بشأن استئناف رحلات الركاب المنتظمة بين البلدين.
 
بكاء الرئيس عبد الفتاح السيسى
بكاء الرئيس عبد الفتاح السيسى
 
 
 
 
بكى الرئيس عبد الفتاح السيسى، أثناء مشاهدة فيلماً تسجيلياً عن الملازم أول شهيد محمد أحمد عبده، أحد أبطال معركة كمين "الرفاعى" بالشيخ زويد، وذلك خلال مشهد خاص برواية والدته عن لحظة استشهاد نجلها فى معركتة مع العناصر الإرهابية بسيناء.
 
 
البرلمانى خالد يوسف وزوجته
البرلمانى خالد يوسف وزوجته
 
 
أمرت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إسلام الجوهري وإشراف المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول، اليوم الخميس، بحفظ الدعوى الجنائية ضد المخرج خالد يوسف، عضو مجلس النواب، فى اتهامه بحيازة أقراص الزانكس لعدم وجود جريمة.
 
هيئة محكمة جنيات الإسكندرية برئاسة المستشار مجدى نوارة
هيئة محكمة جنيات الإسكندرية برئاسة المستشار مجدى نوارة
 
 
 
كشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة بمحافظة الإسكندرية،  برئاسة المستشار أسامة عبد الظاهر، عن تورط رجل الأعمال حسين سالم فى قضية جديدة اتهم فيها بالاستيلاء على المال العام، من خلال تزوير مستندات والتحايل على القانون، واستغلال علاقاته بوزير الكهرباء الأسبق محمد أباظة، واستغلال سلطته، فى الاتفاق مع مسئولين بشركتى إسكندرية للبترول والعامرية للبترول، للتعاقد مع شركة ميدور للكهرباء، التى يملكها سالم وعائلته، لتغذية شركتى البترول بالكهرباء دون ضرورة وبالمخالفة للقانون، وحصلوا من خلالها على أرباح تساوى ما يقرب من 11 مليون جنيه، وأهدروا 25 مليون جنيه من أموال الدولة.
 
الدولار
الدولار
 
 
 
شهدت البنوك المحلية المصرية والأجنبية، انخفاضا جديدا لسعر الدولار الأمريكى اليوم الخميس، آخر أيام الأسبوع للتعاملات المصرفية، حيث تراجع الدولار إلى 17.95 جنيه للشراء و 18.05 جنيه للبيع ببنكى الأهلى اليونانى، والبنك التجارى الدولى CIB.
 
 
الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
 
 
ينفرد اليوم السابع بنشر أسماء المقبولين والفائزين بوحدات النقابات التى أعلنت عنها وزارة الإسكان فى شهر نوفمبر الماضى، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى.
 
ابتسم الدولار يرجع إلى الخلف (2)
 
 
 
شهدت أسواق صرف العملات، أمس الأربعاء، تراجعا كبيرا فى سعر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، ويُعد هذا التراجع الأول من نوعه منذ قرار البنك المركزى بتحرير سعر الصرف فى نوفمبر الماضى، إذ انخفض سعر الدولارمقابل الجنيه ليسجل أقل من 18 جنيهًا، وأعلن المصرف المتحد مستوى أسعاره عند 17.95 جنيه للشراء، لأول مرة منذ قرابة شهرين، و18.05 جنيه للبيع، وسبقه فى ذلك البنك التجارى الدولى CIB الذى خفض سعر الشراء ليسجل 17.95 جنيه وسعر البيع لـ18.05 جنيه.
 
 
جثة
جثة
 
 
استعان سائق بشقيقه لقتل ابنته لشكه في سلوكها بمنطقة الواحات بالجيزة وتخلصا من الجثة بإلقائها بمنطقة زراعية وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين.
المقام الذى أنشأه الأهالى
المقام الذى أنشأه الأهالى
 
 
 
 
رؤية بالمنام دفعت أهالى قرية المقربية التابعة لمركز قوص جنوب محافظة قنا إلى استخراج جثة متوفى بعد مرور 35 يومًا من وفاته ودفنه، بعد أن تقدمت أسرته بطلب إلى المستشار محمد همامى رئيس نيابة مركز قوص، يطالبون باستخراج جثته ونقلها إلى مدفن وسط منزل العائلة، حيث تم بناء ساحة باسمه مزينة بالرايات الخضراء.
 
 
كرة اليد
كرة اليد
 
 
يشهد الدور ربع النهائى بكأس مصر للناشئات مواليد 2002 لكرة اليد، المقرر له 13 فبراير الجارى، مواجهات مهمة بين كل من الأهلى مع الزهور والطيران مع سبورتنج "أ"، والشمس مع سبورتنج "ب"، والزمالك مع سموحة "أ".
 
 
 
 
 
يعقد حسام البدرى، المدير الفني للأهلي، محاضرة فنية بالفيديو للاعبى الفريق مساء اليوم، الخميس، عقب تناول وجبة العشاء، يشرح خلالها نقاط القوة والضعف الخاصة بالمنافس، قبل مواجهة الزمالك المقرر لها غداً، الجمعة، على ملعب محمد بن زايد بمدينة أبوظبى الإماراتية فى بطولة السوبر المحلى.
 
رمضان صبحى
رمضان صبحى
 
 
 
وصل رمضان صبحى، لاعب وسط منتخب مصر ونادى ستوك سيتى الإنجليزى، إلى إنجلترا، للانتظام فى تدريبات فريقه، عقب انتهاء مشاركته مع "الفراعنة" فى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت فى الجابون، خلال الفترة من 14 يناير الماضى وحتى الخامس من فبراير الجارى.
 
 
الحمى الصفراء تقتل 69 شخصا فى البرازيل و383 فى أنجولا
 
 
قال موقع الكولومبيانو إن الحمى الصفراء فى البرازيل أودت بحياة 69 شخصا على الرغم من وجود  لقاح منذ الثمانينيات، مشيرة إلى أن عدد الوفيات فى أنجولا وصل إلى 383 شخصا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة