أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد طول انتظار.. الملاعب جاهزة لاستقبال الجماهير والقرار بيد اتحاد الكرة.. "رياضة البرلمان": 8 استادات تلتزم بشروط النيابة والعودة تدريجيا.. وتكشف: اجتماع الشهر المقبل مع الداخلية والشباب لحسم الأمر

الخميس، 09 فبراير 2017 12:00 ص
بعد طول انتظار.. الملاعب جاهزة لاستقبال الجماهير والقرار بيد اتحاد الكرة.. "رياضة البرلمان": 8 استادات تلتزم بشروط النيابة والعودة تدريجيا.. وتكشف: اجتماع الشهر المقبل مع الداخلية والشباب لحسم الأمر عودة الجماهير والبرلمان
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عودة الجمهور للمدرجات مرة أخرى، تعد أحد أبرز القضايا الشائكة والمثيرة للجدل داخل البرلمان، وحتى بعد إعلان وزير الشباب والرياضة عن وجود عدد من الملاعب جاهزة لاستقبال الجماهير بعد توافر الاشتراطات المنصوص عليها من قبل النيابة.

 

وطالب عدد من أعضاء لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، بسرعة حسم هذا الجدل، وبدء العودة تدريجيا واستغلال الملاعب التى أصبحت جاهزة.

 

النائب رضا البلتاجى: 8 ملاعب جاهزة لاستقبال الجمهور

قال رضا البلتاجى، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن هناك 8 ملاعب أصبحت جاهزة لاستقبال الجماهير فى أى وقت، وذلك بعد تطبيق الشروط الأمنية والمتمثلة فى تركيب كاميرات وتعلية الأسوار وعمل حواجز حديدية بين المدرجات وتركيب بوابات إلكترونية على المداخل.

 

وأضاف البلتاجى، لـ"اليوم السابع" أن الملاعب الجاهزة لاستقبال المجمهور هى: "الإنتاج الحربى، الكلية الحربية، ستاد السويس، برج العرب، المقالون العرب، الدفاع الجوى، بتروسبورت، وستاد القاهرة".

 

وأوضح عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن استاد أسوان أصبح أيضا مهيأ لاستقبال الجمهور، مناشدًا وزارة الداخلية بتبنى مبادرة عودة الجمهور للملاعب تدريجيًا، مع تطبيق القانون بحزم وقوة لردع الخارجين ومثيرى الشغب.

 

وشدد البلتاجى، على ضرورة استغلال روح التشجيع التى تحلى بها المصريين أثناء بطولة الأمم الأفريقية، مقترحًا أن يتم السماح بعودة الجمهور تدريجيًا بما لا يزيد عن 5 آلاف شخص فى المباراة الواحدة، ويقتصر الحضور على أصحاب الأرض فقط، مقترحًا حال حدث شغب مرة أخرى يتم حرمان الشريحة العمرية من 15 إلى 30 عامًا من الحضور لأنهم أكثر الفئات إثارة للشغب.

 

وناشد "البلتاجى" الروابط الرياضية سواء كانوا أولتراس أو وايت نايتس، بالالتزام بالقانون والروح الرياضية إذا تم السماح بعودة الجمهور مرة أخرى، موضحًا أن أعمال الشغب تنعكس على صورة مصر خارجيًا ويؤثر ذلك على وضع السياحة.

 

النائب سمير البطيخى: اتحاد الكرة صاحب القرار

ومن جانبه أكد سمير البطيخى، عضو لجنة الشباب والرياضة، على أن قرار عودة الجمهور للمدرجات أصبح حقا أصيلا لاتحاد الكرة فقط، خاصة بعد إعلان ممثل وزارة الداخلية فى اجتماع سابق للجنة بالبرلمان أن الأمن موافق على العودة وليس لديه مانع فى ذلك، مؤكدًا على أن اتحاد الكرة سيعيد حساباته جيدا قبل اتخاذ خطوة فى هذا الملف الشائك.

 

وأوضح البطيخى، أن وزير الشباب والرياضة أعلن أن هناك عدد من الملاعب تم تهيئتها لاستقبال الجمهور مرة أخرى وطبقت شروط النيابة المنصوص عليها الخاصة بمسألة العودة وهذا يعد مؤشرا إيجابيًا، خاصة أن بطولة الأمم الأفريقية ستكون حافزا للإقبال على اتخاذ القرار.

 

واقترح عضو لجنة الشباب والرياضة، عودة الجمهور للملاعب تدريجيا ويقتصر على النادى صاحب الأرض فقط، وألا يزيد العدد عن الف مشجع على أن يتزايد تدريجيا فى حال الامتثال للقواعد الشروط، موضحا أن هناك العديد من الأندية ليس لديها مشجعين وهذا الأمر يعنى أن هناك مباريات ستكون محسومة من البداية.

 

النائب حمدى السيسى: اجتماع الشهر المقبل بين الداخلية والشباب واتحاد الكرة لحسم الجدل

وفى السياق ذاته أعلن النائب حمدى السيسى، عضو لجنة الشباب والرياضة، ترقب عقد لقاء خلال الشهر الجارى بين وزارتى الشباب والداخلية بمشاركة اتحاد الكرة، وذلك لحسم الجدل هذا الملف قريبا، خاصة أن لجنة الشباب ليس لديها مانع من عودة الجمهور مرة اخرى وكذلك الجهات الأمنية وفقا لتصريح ممثلين الوزارة الذين حضروا اجتماعات اللجنة فى البرلمان من قبل.

 

وأكد السيسى، على أن الجهات الثلاث "الداخلية – اتحاد الكرة – وزارة الشباب والرياضة" ليس لديها مانع من عودة الجمهور، ولكن لابد أن يتم هذا الأمر بضوابط وشروط صارمة حتى لا تشهد الملاعب عنف مرة لأخرى يهدد مستقبل الرياضة المصرية بشكل عام ويشوه صورة الدولة فى المحافل الدولية وينعكس على السياحة، مشددًا على ضرورة تضافر الجهود المعنية بهذا الأمر قبل اتخاذ خطوة فى هذا الصدد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تمثيل الجريمة

سبب منع الجماهير كان مدبحه في أحد الملاعب وإذا تم فتح ملعب المدبحه ودخول الجماهير يكون إذا كل الملاعب جاهزه مش أهلى وزمالك وخلاص الدوري فى فرق كتير في حاجه للدعم والمساعده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة