بالصور.. أشهر شخصيات الأنيميشن والكارتون بالنسخة المصرى.. عروض "الكوسبلاى" فرصة لإظهار مواهب المصريين فى تقليد الأبطال الخارقين.. شباب يتقمصون أدوارهم من "الزى" للصوت.. وهدفهم التسلية والترفيه

الخميس، 09 فبراير 2017 02:44 م
بالصور.. أشهر شخصيات الأنيميشن والكارتون بالنسخة المصرى.. عروض "الكوسبلاى" فرصة لإظهار مواهب المصريين فى تقليد الأبطال الخارقين.. شباب يتقمصون أدوارهم من "الزى" للصوت.. وهدفهم التسلية والترفيه الأبطال الخارقون
كتبت سلمى الدمرداش - تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بقبعة "رجل الكاريبى" وبدروع بات مان وملابس "كريستال ميد إن" يمكنك التعرف عليهم فى الواقع بعيدًا عن عالم الكارتون والإنيميشن الافتراضى، والغريب فى الأمر أن الأبطال الخارقين من عالم "الأنيميشن" وله ما له من عشاقه لهم عالمهم الواقعى فى مصر، يطلقون عليه "كوميونتى الإنيمى"، وهو التجمع الذى قرر أصحابه تحويل أبطال الكارتون لشخصيات حقيقية تم تجسيدها من خلال عروض "الكوسبلاى" التى تقام فى إطار مسابقات تمر هذا العام بدورتها الرابعة، بداية من زى الأبطال الخارقين المنحوت بنفس تفاصيل الأصلى، وحتى الشخصيات التى يتقمصها أبطال هذا الفريق بشكل كامل خلال العروض.

أحد الأبطال الخارقين

أحد الأبطال الخارقين

أحد الخارقين على المسرح

أحد الخارقين على المسرح

 
مسابقات "الكوسبلاى"، أو هكذا يطلق عليها أصحابها ومتابعيها، تضم مجموعة كبيرة من الأبطال الخارقين بنسختهم المصرية، يقبل على المسابقات الكثير من الأعمار، يشاهدون الأبطال الخارقين من مشاهير هذا العالم بصورهم الحقيقة، الملابس نفسها، والتى يجمع أبطال الفرق خاماتها من العتبة ويفصلونها بأنفسهم، اللغة ذاتها، والحركات ذاتها، عدسة اليوم السابع تجولت داخل واحدة من هذه المسابقات التى انعقدت مؤخراً بالجريك كامبس بالجامعة الأمريكية للتعرف على عالم "الأنيميشن" بنسخته المصرية.
 
إحدى المتسابقات

إحدى المتسابقات

بطلة لعبة ديابلو

بطلة لعبة ديابلو

 
"Linch King" أو أسامة محمد صاحب الـ19 عاما، عكف على التجهيز للظهور بصورة شخصية "Linch King" على مدار 30 يوما، قام خلالها بشراء الخامات المكونة من فوم وغراء أبيض وألوان وأحجار كريمة للوصول لستايل الشخصية، وقال "أدرس بكلية الهندسة وأرى فى الكوس بلاى عالم آخر مميز أحبه جدًا وبه قدر كبير من التسلية والإبداع، بالإضافة على التعرف على أشخاص جدد تجمعنا أهداف مشتركة".

وعن الهدف من هذه المسابقات والعروض، يضيف "أسامة": ليس هناك أهداف بجانب التسليه والترفيه والمرح، وتقديم نوع جديد من الهوايات والمواهب التى نضعها بالكامل داخل إتقاننا للشخصيات الخيالية، بداية من تحضير الزى وتنفيذه بالكامل، وحتى العرض الذى نقدمه باعتبارنا هذه الشخصيات بالفعل.

تفاعل الجمهور مع  العروض

تفاعل الجمهور مع العروض

جانب من العرض

جانب من العرض

 
ومن linch king  إلى "دراجون هانتر" الذى قدمه مهندس الديكور أحمد سراج صاحب الـ 32 عاما، ومحمود سيد الذى يعمل بمجال الخرسانة الجاهزة ويبلغ من العمر 28 عاما، ليكونا فريق واحد يقدما من خلاله الشخصيتين.

 

وعن الاستعدادات قال أحمد "ملابس شخصيتى تكلفت 800 جنيه، وقمت بتجهيز ملابس شخصيتى أنا وزميلى على مدار شهرين متقطعين، استخدمت الفوم والخشب واللزق والألوان والإكسسوارات حتى أشارك فى فعاليات اليوم، زوجتى تشجعنى كثيرًا على حبى للإنيمشن والكوسبلاى، مشيرًا إلى أن هذا العالم يهدف للتسلية فقط".

 

أما شخصية Crusader بطلة لعبة "ديابلو" كانت هدف سلمى أحمد صاحبة الـ19 عاما التى تدرس بالفرقة الثانية بكلية الفنون التطبيقية، وقالت "أحب الكارتون منذ الصغر، وتعرفت على الكوس بلاى من خلال الإنترنت وكنت أشاهد الفيديوهات حتى أستطيع أن أجهز ملابس الشخصية، فبالرغم من أن الأمر لا يزيد عن حد التسلية فقط لكن أهلى يشجعونى عليه بشكل كبير وأختى تأتى معى إلى المسابقات، وهذه الشخصية كلفتنى 3000 جنيه وأخذت منى أسبوعين فى التجهيز".

جانب من المشاهد

جانب من مشاهد الكوسبلاى

جانب من المسابقة

جانب من المسابقة

 
وبين شخصيات الكوسبلاى رصدت عدسة اليوم السابع شهد محمد التى قدمت شخصية "كريستال ميد إن" بطلة فيلم "دوتاتو" وهى بصحبة والدتها التى جاءت بها من الإسكندرية للمشاركة فى فعاليات المسابقة، وقالت شهد صاحبة الـ16 عاما "أدرس بالصف الثانى الثانوى ولدى عشق للكوس بلاى الذى أشارك به منذ 3 سنوات، وهذه الشخصية أعددت ملابسها فى 20 يوم، أما الأستاذة منى نجيب والدتها فعبرت عن دعمها لشهد وقالت "بحب الكارتون جدًا، وبتابعه مع شهد من صغرها، ولأن الزمن تغير أنا دلوقتى بعيش الطفولة مع شهد، وبشجعها لأنها موهوبة فعلاً هى بتغنى وبتمثل وبتحب تفكر برا الصندوق، ونفسى انها تاخد شهرة كبيرة والناس تحبها".
 
دراجون هانتر

دراجون هانتر

شخصيات الكارتون

شخصيات الكارتون

شخصية كريستال ميد غن

شخصية كريستال ميد إن

عروض الكوسبلاى

عروض الكوسبلاى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة