الشرطة الأوروبية تنشئ هيئة لتعزيز التنسيق فى مركز مكافحة الإرهاب

الخميس، 09 فبراير 2017 06:28 م
الشرطة الأوروبية تنشئ هيئة لتعزيز التنسيق فى مركز مكافحة الإرهاب وكالة الشرطة الأوروبية (يوروبول)
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة الشرطة الأوروبية (يوروبول)، والسلطات الألمانية، اليوم الخميس، إن مسئولين كبارًا من أجهزة الشرطة فى أوروبا، اتفقوا على تعزيز التنسيق وتوسيع جهود مكافحة الإرهاب لمحاربة شبكة متنامية من المتشددين.

وقال بيان، أصدرته يوروبول، والمضيفون الألمان، إن حوالى 100 من كبار مسئولى الشرطة من الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبى، والنرويج، وسويسرا، اتفقوا على توثيق التعاون أثناء اجتماع فى برلين، يومى الثلاثاء، والأربعاء.

وقال روب وينرايت، مدير يوروبول، "أوروبا تواجه أخطر تهديد إرهابى فى أكثر من عشر سنوات، الطبيعة العابرة للدول بشكل متزايد للجماعات الإرهابية وأنشطتها يتطلبان تنسيقًا أوثق من أى وقت مضى بين سلطات إنفاذ القانون المعنية فى أرجاء أوروبا".

وقال هولجر ميونش، رئيس المكتب الاتحادى لمكافحة الجريمة فى ألمانيا، "الإرهابيون اليوم لديهم قدرة هائلة على الحركة، ولا يمكننا النجاح فى محاربة الإرهاب إلا إذا عملت كافة السلطات الأمنية الأوروبية بشكل وثيق معًا فى ظل تنسيق من هيئة مركزية".

ووفقا للبيان، فإن مسئولى الشرطة سينشئون الآن هيئة لتوجيه العمليات فى المركز الأوروبى لمكافحة الإرهاب التابع ليوروبول فى لاهاى سيضم رؤساء الوكالات الوطنية لمكافحة الإرهاب فى الدول الأوروبية.

وقال البيان، إنهم اتفقوا أيضًا على إنشاء فرق خاصة عابرة للحدود يمكنها أن تطور على وجه السرعة خططًا وإجراءات للرد فى إطار مكافحة الإرهاب.

وقال مسئولون إن هجمات شنها إرهابيون مؤخرًا فى أوروبا بما فى ذلك هجوم أودى بحياة 12 شخصًا فى برلين فى ديسمبر، أبرزت الحاجة إلى تنسيق أفضل وتبادل أسرع للمعلومات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة