الشرطة الأوروبية: نساء الغرب هن الأكثر انضماما للجماعات الإرهابية

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 06:31 م
الشرطة الأوروبية: نساء الغرب هن الأكثر انضماما للجماعات الإرهابية نساء متشددة
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت أجهزة الشرطة الأوروبية "يورو بول" فى تقرير جديد لها: إن عدد النساء الغربيات المنضمات للتنظيمات الإرهابية يزداد بشكل ملحوظ، وأن المرأة الغربية لديها الاستعداد التام للاقتناع بالانضمام لصفوف الإرهابيين والسفر لتلقى التدريبات معهم فى بعض الدول العربية.

ووفقاً لإذاعة "أوروبا 1" الفرنسية، أنه تم رصد زيادة كبيرة فى عدد النساء الراغبات فى الانضمام للمجموعات المسلحة حول العالم، وأنهن على أتم استعداد لتنفيذ العمليات الانتحارية خاصة فى فرنسا التى أصبحت العدو الأول للإرهاب.

وأفادت الإذاعة الفرنسية أنه تم التحقيق مع العديد من اللائى كن على علاقة بالتنظيمات الإرهابية ومن بينهم قاصرات لم يتعدين الـ16 عاما من العمر، الاثنين الماضى، واتضح أن هناك أعدادا كبيرة انضمت بالفعل وتتلقى التدريبات وفى انتظار الإشارة إليهن للتوغل فى أوروبا وبالأخص فرنسا.

وأفادت الـ"يورو بول" أن الإحصائيات الأخيرة أكدت أن 40 % من النساء الغربيات المنضمات لداعش هربن من هولندا، و20 من ألمانيا وفنلندا، أما عن فرنسا فالأرقام ليست محددة ولكنها لن تقل عن ثلث الغربيات، ومنهن أعداد كبيرة من القاصرات تتراوح أعمارهن من 15 لـ17عاما.

يذكر أن الشرطة الفرنسية كانت قد أعلنت صباح أمس الثلاثاء، أنه تم إلقاء القبض على فتاة تبلغ من عمرها 16 عاما، وذلك بعد اكتشاف محادثات مشفرة تخصها عبر موقع تليجرام مع مجموعات متطرفة وتحثهم على شن هجوم فى فرنسا، وقد وجهت السلطات الفرنسية إليها تهمة التحضير لشن اعتداء إرهابى وتم وضعها فى السجن على ذمة التحقيقات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة