أكرم القصاص - علا الشافعي

لكل لون معنى..طبيب نفسى يوضح دلالات اختيارك لألوان ملابسك

الجمعة، 24 فبراير 2017 03:00 ص
لكل لون معنى..طبيب نفسى يوضح دلالات اختيارك لألوان ملابسك دلالات الألوان
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إيه أكتر لون بتحبه؟..سؤال معتاد وإجابته قد تبدو طبيعية ومنطقية للكثيرين، فالبعض يجيب "الأسود"، والبعض الآخر يقول "الأزرق"، وعندما يطرح سؤال "ليه؟" تخرج الإجابة بكلمات عامة جدًا مثل "عادى، معرفش"، لكن الحقيقة التى لا يعرفها الكثيرون أن هناك دلالات نفسية لتعلق الأشخاص بألوان معينة، خاصة أن لكل شخص ميوله الخاصة فى اختيار ألوان ملابسه أو ديكور منزله.

وتحدث الدكتور إبراهيم مجدى حسين استشارى الطب النفسى وعلاج الإدمان لـ اليوم السابع عن الدلالات النفسية للألوان وتعلق الأشخاص بها، وقال "البعض يقول إن لون ملابسك يعبر عن شخصيتك ومزاجك والبعض الآخر يقول لا، لكن نسبة كبيرة من الناس ترى أن ارتداء ألوان معينة مثل الأحمر أو الأسود والأبيض والبرتقالى له دلالات، وأيضًا على حسب المناسبة والتوقيت، فمثلًا الأبيض لون هادئ يمكن ارتدائه فى الصيف، أما البرتقالى فيمكن ارتدائه فى الربيع، وهو دليل على حماس الشخص ونشاطه."

وبالنسبة للأحمر فهو لون الإثارة وجذب الانتباه خاصة عند السيدات ويفضل أن يُرتدى فى الحفلات، أما إذا ارتدته فى مناسبة عادية يكون له دلالة واضحة وهى لفت الانتباه إليها بشكل واضح.

كذلك اللون الأسود يكثر ارتدائه فى الليل أكثر من الصباح، وله دلالة إذا ارتداه  الشخص فى الصباح، حيث يدل على الحزن أو المزاج السىء، وأضاف "عدم تناسق الألوان يدل على المزاج السئ، أما الألوان الداكنة لها دليل على الجدية والنمطية لأنها بالأساس ألوان رسمية.

وبالنسبة للأشخاص الذين يفضلون ارتداء ألوان فاتحة ومنقوشة بشكل دائم، فذلك يدل على رغبتهم فى كسر القوالب والميل إلى الحرية والانطلاق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بيضاء

اعشق الاسود بشدة

اعشق الاسود فى الدرجة الاولى ثم الابيض يليه والموف بدرجة معينة والنبيتى ثم الزيتى والازرق والاخضر بدرجات معينة ايضا مش اى درجة ده معناه ايه بقى ؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة