أكرم القصاص - علا الشافعي

الغرف التجارية: 14% تراجعا فى أسعار السيارات بسبب انخفاض الدولار

الخميس، 23 فبراير 2017 06:44 م
الغرف التجارية: 14% تراجعا فى أسعار السيارات بسبب انخفاض الدولار سيارات - أرشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف نور الدين درويش نائب رئيس شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية تراجع بعض أنواع السيارات فى السوق المصرية بقيمة 14%، فالتراجع بسيط لأن الزيادة فى الأسعار بلغت 120% بعد تحرير سعر الصرف، لافتا إلى أن دورة التراجع فى الأسعار تكون ما بين شهرين إلى ثلاثة.

 

وأضاف درويش، لـ"اليوم لسابع"، أن المواطن لن يشعر بالتراجع لأن الزيادات كانت كبيرة للغاية لكل أنواع السيارات، فالسيارة التى كان سعرها 100 ألف جنيه وصلت إلى 220 ألف جنيه بعد تعويم الجنيه، ومن ثم فإنه خلال الشهرين القادمين ربما يكون هناك تراجعات أخرى حال تراجع الدولار مجددا.

 

وأشار نائب رئيس شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية إلى أن الأنواع الآتية "هوندا، كيا، رينو" وهى الأكثر انتشارا فى السوق والتى بادرت بالتخفيض، فهناك عوامل أخرى للتراجع لأن المواطن حينما يشعر بحدوث تراجع يقوم بالإحجام عن الشراء فى انتظار مزيد من التراجع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال أبو علي

مصر

إذا كنتم تهتمون باولادكم وبمصر ومصريين. ارجوكم فكروا في تصنيع وتجميع السيارات بمصر بدلاً من استيرادها من الخارج كاملة الصنع.. هذا الكلام موجه لمستوردي السيارت ويمكنك الإشتراك مع بعضكم في تحالف من أجل صناعة السيارات واتفقوا على تصنيع وتجميع نوع واحد او اثنين لكي يكون التجميع اقتصاديا. وبالتأكيد فإن ذلك سوف يوفر فرص عمل. ويساعد الصناعات الصغيرة.. وأفضل مليون مرة لمصر ونصبح مثل المغرب التي تصدر إلينا الرينو.. ولكم تحياتي..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة