خالد صلاح

الكيوى والخضروات الطازجة..تخلص من الأرق بعناصر طبيعية تساعد على النوم

الجمعة، 17 فبراير 2017 04:00 م
الكيوى والخضروات الطازجة..تخلص من الأرق بعناصر طبيعية تساعد على النوم شاى البابومج
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"جسمى مكسر من النوم"، جملة تتردد على مسامعنا بشكل شبه يومى، فقد تنام لساعات طويلة إلا أنك تستيقظ مرهقاً، مما يجعلك تتأثر بكل كبيرة وصغيرة تحدث حولك، نظراً لأنك لم تحصل على قسط كاف من النوم الهادئ الذى يمكنك أن تستمتع فيه بهدوء الجسم والعقل معاً، كما أن البعض قد يلجأ للمهدئات ليتمكن من النوم، متغافلاً أنه قد يتمكن من الحصول على نوم هادئ وصحى بصورة طبيعية، فتشعر أنك أكثر استعداد للنعاس والحصول على نوم صحى لتتمكن من الاستيقاظ فى الصباح وأنت بكامل نشاطك، وإليكم أبرز تلك العناصر الطبيعية.

الكيوى يحسن النوم:

الكيوى

الكيوى

عند تناول مكملات السيروتونين يمكن أن تشعر بالتعب وتميل للاسترخاء، كما أنه يعمل أيضا كمضاد للاكتئاب، ويمكنك الحصول عليها عن طريق تناول بعض الأطعمة مثل فاكهة الكيوى التى تساعدك على الذهاب للنوم بسرعة، والبقاء نائماً بعمق لفترة أطول، ويساعد توافر السيروتونين بالكيوى على تنظيم دورة النوم وتحسين المزاج.

طين الريدموند 

أو البنتونيت:

وهو أحد المكملات الغذائية التى تساعد على استرخاء الجهاز العصبى قبل النوم، كما توضح خبيرة التغذية ليانا فيرنر رمادى، حيث أن تناول شراب هذا العنصر قبل النوم مفيد للغاية فى تنظيم عملية النوم والاسترخاء.

الخضروات الطازجة:

الخضروات الطازجة

الخضروات الطازجة

عليك تناول الأنواع المختلفة من الخضروات خاصة الطازجة منها، حتى لا تشعر بالانزعاج، وتعانى من الصعوبات أثناء النوم.

شاى البابونج:

شاى البابومج

شاى البابونج

شاى البابونج مهم جداً لتهدئة الجسم وتحفيز النعاس، وقد تم استخدامه منذ العصور القديمة للتغلب على الأرق، ورغم ذلك قد تم تجاهلها  لفترة طويلة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة