روسيا تصدق على بروتوكول تعاون مع مصر فى مجال أمن الطيران المدنى

الخميس، 16 فبراير 2017 09:58 م
روسيا تصدق على بروتوكول تعاون مع مصر فى مجال أمن الطيران المدنى مطار القاهرة الدولى - أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة النقل الروسية، أن الحكومة الروسية، صادقت على بروتوكول التعاون بين مصر وروسيا حول توفير أمن الطيران المدنى، وذلك حسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وقالت الوزارة، فى بيان لها: "وزارة النقل حصلت على موافقة الحكومة الروسية للتوقيع على بروتوكول بين الحكومة المصرية والحكومة الروسية للتعاون فى مجال توفير أمن الطيران المدنى".

وأوضح البيان، أن الطرفين اتفقا على التعاون المتبادل فى ظل تنامى خطر الإرهاب الدولى، وبعد توقيع البروتوكول، وإلى جانب تبادل المعلومات، سيتمكن ممثلو روسيا من مراقبة الوفاء بإجراءات أمن الطيران بالمطارات المصرية الدولية التى ستنفذ منها رحلات إلى روسيا.

وسيكون قرار استئناف حركة الطيران بين البلدين بين أيدى القيادة الروسية ويعود تحديد موعده إلى وفاء الجانب المصرى بالملاحظات حول إجراءات أمان الطيران.

يذكر أن روسيا فرضت حظرًا على جميع الرحلات الجوية إلى مصر بعد حادثة تحطم طائرة "أيرباص" التابعة لشركة "كوغاليم آفيا" فى سيناء فى 31 أكتوبر 2015.

وتعتبر هذه الحادثة التى أسفرت عن مقتل 224 شخصًا، الأسوأ فى تاريخ الطيران الروسى والسوفييتى، وفى نوفمبر 2015، أعلن جهاز الأمن الفيدرالى الروسى، اكتشاف آثار لمادة متفجرة فى حطام الطائرة المنكوبة، مؤكدًا أنها تعرضت لهجوم إرهابى.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة