خبراء الأمن والطيران الروسى يتفقدون مبنى الركاب 2 بمطار القاهرة.. مصادر: الوفد تفقد جميع أركان المبنى.. واطمأن على الإجراءات الأمنية المتبعة.. ورئيس الميناء: تابع أجهزة "إكس راى" للكشف على الحقائب

الجمعة، 03 فبراير 2017 04:40 م
خبراء الأمن والطيران الروسى يتفقدون مبنى الركاب 2 بمطار القاهرة.. مصادر: الوفد تفقد جميع أركان المبنى.. واطمأن على الإجراءات الأمنية المتبعة.. ورئيس الميناء: تابع أجهزة "إكس راى" للكشف على الحقائب جانب من زيارة الوفد الروسى لمطار القاهرة
كتب أحمد مصطفى - أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• الوفد يشيد بعمل أجهزة البصمة البيومتيرية على الموظفين

•• الوفد يتابع إجراءات تفتيش الركاب حتى وصولهم إلى باب الطائرة

 
بدأ وفد روسى رفيع المستوى يضم 11 من خبراء الأمن بالطيران المدنى الروسى تفقد مبنى الركاب 2 بمطار القاهرة الدولى، ورافق الوفد عدد من القيادات الأمنية بمطار القاهرة الدولى إضافة إلى قيادات شركة ميناء القاهرة برئاسة مجدى إسحاق رئيس مجلس إدارة الشركة، وذلك لمتابعة الإجراءات الأمنية وعمليات وتفتيش الركاب، وإجراءات الوصول والسفر وأجهزة الإكس راى للتفتيش على الحقائب، وبوبات دخول وخرروج الركاب ومن وإلى المبنى، وأجهزة البصمة البيومتيرية للعاملين بالمطار التى تعد أحد الشروط التى طالبتها الحكومة الروسية لعودة السياحة الروسية مرة أخرى بعد أن توقفت منذ أكثر من عام.
 
وقالت مصادر لـ"اليوم السابع" إن الوفد الروسى تفقد جميع أركان المطار، وتابع مراحل دخول الركاب إلى المبنى، وإجراءات التفتيش التى يقوم بها أفراد الأمن بمطار القاهرة، بالإضافة إلى متابعة عمل البوابات الحديثة التى تم تركبيها، والخطوات المتبعة داخل المبنى حتى وصول الراكب إلى مبنى الركاب، مشيرة إلى أنه تم متابعة أكثر من 10 رحلات ما بين وصول ومغادرة داخل المبنى.
 
وأوضحت المصادر أن الوفد الروسى، أطمئن للحالة الأمنية عقب مشاهدة سير العمل داخل المبنى.
 
فيما قال مجدى إسحاق، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، إن الوفد الأمنى الروسى بدأ فى تفقد الإجراءات الجديدة بمبنى الركاب 2 بمطار القاهرة الدولى، بمرافقة قيادات شركة ميناء القاهرة الجوى والقيادات الأمنية بمطار القاهرة، وذلك لمتابعة إجراءات تفتيش الركاب وإجراءات وصول وسفر الركاب بالمبنى.
 
وأضاف إسحاق أن الوفد بدأ إجراءات التفتيش على الركاب خلال عدد من الرحلات، منذ صباح اليوم الجمعة، إضافة إلى متابعة عمل البوابات الحديثة التى تم تركيبها داخل المبنى إضافة عمليات دخول وخروج الركاب، مشيرًا إلى أنهم تفقدوا معظم أرجاء المبنى، وابدوًا ترحيبًا بالإجراءات الجديدة التى تم اتباعها داخل المطار.
 
وأشار رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى إلى أن الوفد تابع عمليات دخول وخروج العاملين بمطار القاهرة إلى مبنى الركاب 2، وعمل أجهزة البصمة البيومتيرية والتى تم بدء العمل بها خلال الأيام الماضية، ومدى انتظام عمل تلك الأجهزة، إضافة إلى متابعة كاميرات المراقبة، والزوايا التى تم وضعها فيها ومدى سيطرتها على أركان المطار المختلفة.
 
وأوضح اسحاق أن عدد من أعضاء الوفد سيغادر اليوم إلى موسكو، وذلك بعد أن تابعوا الإجراءات الحديثة وآلية العمل داخل المبنى، مشيرًا إلى أن باقى أعضاء الوفد سيبقى لمتابعة العمل داخل المبنى.
 
وتستغرق زيارة الوفد الروسي ثلاثة أيام لإجراء تفتيش على المطارات المصرية، وتحديد موعد استئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا والمتوقفة منذ أكثر من عام. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة