الأهلى والزمالك يحشدان "القوة الضاربة" لحسم كلاسيكو العرب فى أبو ظبى.. البدرى يُجهّز السعيد وزكريا وسليمان وغالى.. حلمى يلجأ لـ"باسم ومصطفى وحامد".. الأحمر يبحث عن اللقب العاشر والأبيض لخطف "الثالث"

الجمعة، 10 فبراير 2017 02:45 م
الأهلى والزمالك يحشدان "القوة الضاربة" لحسم كلاسيكو العرب فى أبو ظبى.. البدرى يُجهّز السعيد وزكريا وسليمان وغالى.. حلمى يلجأ لـ"باسم ومصطفى وحامد".. الأحمر يبحث عن اللقب العاشر والأبيض لخطف "الثالث" البدرى وحلمى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل ساعات من مباراة الأهلى والزمالك، المُقرر لها السادسة من مساء اليوم، الجمعة، باستاد محمد بن زايد بمدينة أبوظبى بتوقيت القاهرة على كأس السوبر المصرى، فرضت "حمى البداية" على معسكر الفريقين خلال الساعات الماضية وفرض التركيز نفسه على المُعسكرين قبل القمة المُرتقبة.

الأوراق الرابحة

الأهلى أعد أوراقه الرابحة خلال التدريبات الماضية، من أجل حسم موقعة السوبر لصالحه، حيث قام حسام البدرى المدير الفنى للفريق بتجهيز نجوم المارد الأحمر للقاء المُرتقب، وحاول علاج أزمة الإجهاد، التى فرضت نفسها على بعض اللاعبين تحديداً من جراء مشاركتهم فى بطولة أمم أفريقيا الأخيرة بالجابون، وأبرزهم عبد الله السعيد وأحمد فتحى وأحمد حجازى وسعد سمير، حيث تم وضع برنامج غذائى لهؤلاء اللاعبين لمحاربة أزمة الإجهاد.

 

الأهلى يُعانى من عدة غيابات فى الفريق، حيث يغيب عنه كل من أحمد حمودى المُنضم حديثا للقلعة الحمراء قادماً من الباطن السعودى، لعدم استخراج "التأشيرة"، كما يغيب مروان محسن للإصابة بقطع فى الرباط الصليبى ويغيب للإصابة أيضاً الثنائى رامى ربيعة وعمرو السولية، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة على معلول بعدما تأخره فى الوصول للإمارات بسبب أزمة التأشيرة أيضاً.

غيابات الزمالك

الزمالك يفقد أيضاً أكثر من لاعب للإصابة أو لأسباب أخرى، أبرزهم أحمد الشناوى لعدم اكتمال شفائه من إصابته الأخيرة مع المنتخب وكذلك شيكابالا ومايوكا بقرار من المجلس الأبيض لعدم التزام الثنائى.

 

يمتلك كل فريق عدداً من اللاعبين الذين يمثلون القوة الضاربة، حيث يمتلك الأهلى كلاً من حسام غالى وعبد الله السعيد وأحمد فتحى وأجايى وحسام عاشور، و"المحظوظ" على الزمالك دائماً مؤمن زكريا، ووليد سليمان، فيما يضم الأبيض لاعبين على مستوى عال أمثال مصطفى فتحى وباسم مرسى وطارق حامد وهو ما يحاول محمد حلمى المدير الفنى للأبيض لاستغلالهم.

الأهلى الأكثر تتويجاً والزمالك يبحث عن الثالث

يعتبر الأهلى الأكثر تتويجاً بلقب كأس السوبر المصرى، حيث فاز به من قبل 9 مرات منهم 4 على حساب الزمالك، فيما حصل غريمه التقليدى الزمالك على اللقب مرتين وفاز المقاولون العرب وحرس الحدود به مرة واحدة فقط.

 

ويُعد الزمالك أول فريق يفوز بكأس السوبر عندما تغلب على غزل المحلة بهدفين مقابل هدف عام 2001 أحرز هدفى الأبيض حازم إمام وحسام حسن، وجاء هدف المحلة عن طريق محمد العتراوى، فيما يُعد الأهلى آخر فريق يحصد لقب السوبر عندما هزم الزمالك 3/2 يوم 15 أكتوبر 2015 بملعب هزاع بن زايد فى مدينة العين الإماراتية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة