خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قيمة عملة بيتكوين يرتفع 100% خلال الشهر الماضى

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 12:00 م
قيمة عملة بيتكوين يرتفع 100% خلال الشهر الماضى بيتكوين
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت قيمة عملة Bitcoin متقلبة، حتى أصبح استخدامها لبيع الأشياء مستحيل، وفقا لمتجر steam الالكترونى المتخصص فى بيع ألعاب الكمبيوتر على شبكة الإنترنت، الذى أعلن مؤخرا عن عدم قبول معاملات الشراء باستخدام عملة بيتكوين، بسبب التغيرات السريعة والصادمة فى سعرها.

ارتفاع سعر Bitcoin

ووفقا لموقع "إندبندنت" البريطانى، وعلى مدار الأسبوع الماضى، حظت  بيتكوين باهتمام كبير بسبب الزيادة غير المسبوقة فى قيمتها، إذ زادت قيمة العملة الافتراضية Bitcoin  بأكثر من 100 فى المئة خلال الشهر الماضى، ونحو 8001 فى المئة فى السنة الماضية.

تأرجح سعر Bitcoin

ولكن هذه الزيادات نفسها ترافقت مع انخفاضات ضخمة، إذ انخفض سعر بيتكوين فى بعض الأيام بنسبة تصل إلى 25 فى المئة، وقد أدى هذا التقلب الكثير إلى الاستثمار فى هذه العملة الافتراضية Bitcoin، ولكن المتاجر الالكترونية تقول الآن أنه أصبح من الصعب معرفة مدى قيمة العملة عند تبادل السلع باستخدام بيتكوين.

فالتغييرات فى سعر Bitcoin يمكن أن تكون سريعة جدا، لدرجة قد تؤدى إلى اختلاف سعرها بشكل كبير أثناء الوقت الذى يستغرقه الشخص لإتمام صفقة الشراء.

ويرافق ذلك رسوم المعاملات الكبيرة التى تجعل بيع الأشياء باستخدام عملة بيتكوين ذات تكلفة مضاعفة، إذ تحصل شبكة بيتكوين رسوم من المتاجر التجارية عند بيع الأشياء باستخدام بيتكوين، وهذا يعنى إمكانية دفع ما يصل إلى 20 دولار لكل معاملة عند البيع.

وكانت هاتان المشكلتان سبب إعلان موقع steam وقف دعم التعامل باستخدام Bitcoin كوسيلة لشراء الأشياء عبر الإنترنت. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة