خالد صلاح

ماتخليش الشبورة تهزمك.. 5 حيل لمكياج ثابت فى الشتاء أهمها الثلج ومرطب الشفاه

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 01:00 م
ماتخليش الشبورة تهزمك.. 5 حيل لمكياج ثابت فى الشتاء أهمها الثلج ومرطب الشفاه مكياج
إسراء عبد القادر
إضافة تعليق

بدأت بوادر فصل الشتاء تعلن عن قدومه، وحلت الشبورة المائية أنحاء كثيرة من محافظات الجمهورية، وهو المناخ الذى يتطلب عناية خاصة عند الخروج فى الصباح، فمع  الساعات الأولى من الصباح ومع ارتفاع نسبة الرطوبة فى الجو هناك بعض الاحتياطات التى على كل فتاة التنبه لها للخروج بمكب كامل الأناقة وثابت لساعات طويلة على مدار اليوم.

مكياج
مكياج

فتقول خبيرة التجميل"لميس مراد" لـ "اليوم السابع"، أن الجو فى فصل الشتاء يتطلب خطوات محددة قبل وضع المكياج خاصة عند الصباح، وفى مثل تلك الأيام ومع "الشبورة المائية" الكثيفة، هناك 5 أشياء على الفتيات الانتباه لها قبل وضح المكياج فى الصباح فتعرفى عليها:

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

قبل وضع المكياج

قبل البدء فى وضع المكياج  من الأفضل أن تدلك الفتاة وجهها بقطعة صغيرة من الثلج، وبعد الانتهاء تجفف وجهها جيدًا، فهذا يساعد الوجه على سريان الدم فيه بالإضافة لاستقبال الوجه للمكياج وغلق المسام.

مثبت المكياج
مثبت المكياج

المثبت

من الأفضل استخدام مثبت المكياج قبل البدء فى وضعه، قومى برش المثبت على والوجه بالكامل قبل وضع أيه مكونات أخرى لمستحضرات التجميل، كما يمكنك تكرار ذلك أكثر من مرة، فالمثبت يساعد على بقاء المكياج على وجهكِ على مدار اليوم وخاصة فى الجو الرطب فى فصل الشتاء.

الفاونديشن
الفاونديشن

الفاونديشن

قبل وضع الفاونديشن، دلكى وجهك بالكريم المرطب الذى تعتادين على استخدامه فى الأيام العادية، ثم ضعى طبقة رقيقة من الفاونديشن ودلكيها جيدًا حتى يمتصها وجهك بالكامل، وانتظرى بعض الوقت ثم قومى برش مثبت المكياج، مع طبقة أخيرة من الفاونديشن .

الأيلاينر
الأيلاينر

الأيلاينر

عند استخدام الأيلاينر فى فصل الشتاء، وفى أيام الشبورة المائية الكثيفة، احرصى على وضع ظل عيون باللون الأبيض بشكل بسيط على جفن العين، ثم ارسمى خط رفيع للأيلاينر، فظل العيون فى تلك الأيام يساعدك على ثبات الأيلاينر مهما اختلف نوعه ودرجة ثباته.

مرطب الشفاه
مرطب الشفاه

أحمر الشفاه

بالنسبة لوضع أحمر الشفاه، عليكِ تجهيز نفسك قبل الذهاب للنوم، فضعى مرطب الشفاه قبل النوم، وعند الصباح كررى ذلك ثم ضعى أحمر الشفاه المناسب للون بشرتك، ولكن تجنبى النوع السائل، أو شبه السائل، ففى مثل هذا الطقس عليكِ اختيار أحمر الشفاه"المط"، ووضعك لمرطب الشفاه قبله يحافظ على رطوبة شفتيكِ طوال اليوم.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة