جامعة سوهاج توقع بروتوكول تعاون مع "تحيا مصر" للكشف والعلاج من فيروس سى

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 10:51 م
جامعة سوهاج توقع بروتوكول تعاون مع "تحيا مصر" للكشف والعلاج من فيروس سى توقيع البرتوكول
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع، منذ قليل، الدكتور حمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج بروتوكولاً للتعاون مع صندوق تحيا مصر الذى مثله محمد عشماوى المدير التنفيذى للصندوق، والمصرف المتحد ومثله أشرف القاضى رئيس مجلس إدارة المصرف، بمقتضاه يتم إجراء المسح الطبى لكل الطلاب بالجامعة، والبالغ عددهم 43 ألف طالب وطالبة، بالإضافة إلى توفير الجرعات العلاجية للمرضى، حيث تبلغ نسبة الإصابة بفيروس سى فى الجامعات 1% حسب تقارير وزارة الصحة والسكان.

 

وأشار رئيس الجامعة إلى أن من بين التزامات "صندوق تحيا مصر" فى إطار هذا البروتوكول، التنسيق مع إحدى الجهات لتوفير وحدات متنقلة لإجراء المسح الطبى لكل طلاب الجامعة، وكذلك توفير الأدوية المعتمدة من اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، وذلك لعلاج الحالات المرضية التى تظهر بالجامعة، التنسيق مع وزارة الصحة والسكان واللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، لإصدار شهادات معتمدة تفيد شفاء الحالة بعد إجراء تحليل"PCR"، وذلك بعد مرور 12 أسبوعا من الجرعة الثالثة .
 

وأضاف عزيز أنه من ضمن التزامات الصندوق، التنسيق مع وزارة الصحة والسكان واللجنة العليا للفيروسات على إدراج الحالات التى سيتم علاجها على قاعدة بيانات اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، وكذلك وضع الإطار الزمنى والمكانى لتنفيذ كل المشروعات محل الاتفاقية.

 

وأوضح د. أحمد عزيز أنه من بين التزامات "المصرف المتحد" خلال تلك البروتوكول، تحمل تكلفة إجراء المسح الطبى لطلاب جامعة سوهاج بقيمة تقديرية 215 ألف جنيه، تحمل تكلفة كل التحاليل الطبية اللازمة للمرضى بقيمة 154 ألفا و800 جنيه، بالإضافة إلى تحمل الجرعات العلاجية التى سوف يوفرها صندوق تحيا مصر بتكلفة 430 ألف جنيه.


أما فى إطار ما يجب أن تلتزم به الجامعة فى ضوء هذا البروتوكول فيقول رئيس جامعة سوهاج: "إننا ملتزمون بدعم عملية المسح الطبى على الطلاب من خلال توفير وحدات متنقلة، الإشراف الطبى الكامل، صرف الجرعات الدوائية، وإجراء التحاليل الطبية من خلال الإدارة العامة للشئون الطبية والمستشفى الجامعى.

 
ومن بين التزامات الجامعة أيضا تحديد منسق للتواصل مع أطراف هذا البروتوكول، إعداد تقارير دورية ربع سنوية بخصوص صرف الجرعات العلاجية ونسب الشفاء بين الطلاب .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة