النائب حسنى حافظ: "أسعد لحظات المريض فى سيارة الإسعاف وبيتهان بالمستشفى"

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 01:51 م
النائب حسنى حافظ: "أسعد لحظات المريض فى سيارة الإسعاف وبيتهان بالمستشفى" النائب حسنى حافظ
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب حسنى حافظ، عضو مجلس النواب، فى بيان عاجل ألقاه الآن بالجلسة العامة المنعقدة بالبرلمان، الحكومة بضرورة إنشاء مستشفيات فى محافظاتى البحيرة وكفر الشيخ، لتخفيف الأعباء الكبيرة على المستشفيات الجامعية فى محافظة الإسكندرية.

 

وتحدث "حافظ" فى البيان العاجل الموجه للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، عن سوء الأحوال فى المستشفيات التعليمية، مضيفًا: "المريض وهو فى عربية إسعاف بيعيش أسعد لحظات حياته لأن الناس بتوسع له فى الطريق وبيحس بقيمته، ولما بيوصل المستشفى بيترمى".

 

وأضاف عضو مجلس النواب، فى حديث وجهه لوزير التعليم العالى، عن سوء التعامل بين الأطباء والمرضى: "الطبيب فى المستشفى الجامعى مضايق وزعلان وعجوز أوى وعبوس، وعلى بعد خطوات تلاقى عيادته الخاصة، هناك بيبقى مبسوط وبيقابل المرضى بابتسامة جميلة، أنا عاوز أوفر للمريض معاملة حسنة قبل ما أوفر له السراير"، متسائلًا هل حق المريض يدخل يتعالج ولا داخل يتسول؟.

وبدوره، طمأن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، النائب حسنى حافظ، بتأكيده على فتح المستشفى الجامعى بكفر الشيخ، وأن بها خدمات على أعلى مستوى عالمى، مضيفًا : "مستشفيات جامعة إسكندرية تقوم بعملها وفقًا للإمكانيات المتاحة، ونحن شاهدنا كيفية تعامل مستشفيات الإسكندرية مع الحوادث التى وقعت هناك، كان على أعلى مستوى".

 

أما بخصوص تعامل الأطباء مع المرضى، قال الوزير، : " دى طبيعة بشرية، ولا تمتلك أى دولة فى الدنيا تغيير الطبيعة البشرية"، مشيرًا إلى أن البرلمان يناقش الآن مشروع قانون تنظيم العمل فى المستشفيات الجامعية كوحدة واحدة، مؤكدًا على أن هذا القانون ينظم العمل ويعرض للمواطن خريطة المستشفيات الجامعية، ويتيح الرقابة على العاملين بالمستشفيات الجامعية.

 

وتابع عبد الغفار فى كلمته: "حتى نكون منصفين، يجب أن يكون هناك مقابل مُرضى لأساتذة الجامعات العاملين فى المستشفيات الجامعية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

يا سيادة النائب الله لا يسيئك خلى الطابق مستور--قلوبنا موجوعة منكل شيئ مش المستشفيات وبس

أعطنى مثالا واحدا على أن هناك شيئا واحد--عدل--بالمستشفيات الحكومية--واسأل السيد وزير الصحة لمل لم نسمع مطلقا بأن هناك أهمال فى أحدى مستشفيات القوات المسلحة--اذا عرفنا السبب بطل العجب--ولو طبقنا السبب على وزارتك ومستشفياتك لأصبح حالنا أفضل حال--وشكرا لكل انسان يعمل بصدق وبشرف من اجل وطنة وابناء وطنة--وحسبنا الله ونعم الوكيل فى كل من لا يراعى ضميرة فى عملة ويضر بالوطن والمواطنين--والله قلوبنا موجوعة وبشدة ومتحسرة على ما وصل الية حالنا واحوالنا--نرفع شكوانا للمولى عز وجل فهو احن علينا من بعض البشر الذين يتوهمون بأنهم يخدمون الوطن والناس الغلابة..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة