نواب يدقون ناقوس خطر العشوائيات بحلوان بعد حادث كنيسة مارمينا.. 22 منطقة عشوائية مؤهلة لإيواء الإرهابيين وصناعة المتطرفين.. مطالبات بتنمية شاملة.. رضا البلتاجى: أندية المدينة تحتاج جهود وزارة الشباب

الأحد، 31 ديسمبر 2017 11:42 ص
نواب يدقون ناقوس خطر العشوائيات بحلوان بعد حادث كنيسة مارمينا.. 22 منطقة عشوائية مؤهلة لإيواء الإرهابيين وصناعة المتطرفين.. مطالبات بتنمية شاملة.. رضا البلتاجى: أندية المدينة تحتاج جهود وزارة الشباب نواب يدقون ناقوس خطر العشوائيات بحلوان بعد حادث كنيسة مارمينا
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع وقوع حادث كنيسة " مارمينا " الإرهابى بحلوان ، خرجت مطالبات لنواب الدائرة موجهة إلى الحكومة لأخذ الحذر من العشوائيات المجاورة للمنطقة، و التى تهدد استمرار الاستقرار الأمنى بها خاصة بعدما ثبت أن مرتكب الحادث والذى  يدعى إبراهيم إسماعيل إسماعيل مصطفى محل إقامته بمنطقة عرب غنيم  

كما أكد نواب على أن هناك أكثر من 22 منطقة عشوائية تنذر بكارثة حال استمرار الوضع على ما هو عليه ، مؤكدين على ضرورة تنظيم قوافل للتوعية الشبابية و مواجهة أفكار التطرف .

رضا البلتاجى : 22 منطقة عشوائية تهدد الوضع الأمنى فى "حلوان "

طالب النائب رضا البلتاجى ، عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان و المعصرة لحزب المصريين الاحرار ، بضرورة تحرك كافة مؤسسات الدولة للحد من الإرهاب .

 وأشار فى تصريحات لـ" اليوم السابع " ، إلى أنه لا ينكر النجاح الملحوظ لرجال الشرطة فى التصدى للعملية الإرهابية أمس الجمعة،  ولكن الأمور بعد ذلك تحتاج لمتابعة واهتمام بالمنطقة

 وأوضح، أن وزارة الشباب عليها القيام بدورها فى استغلال أكثر من 25 ناد ومركز شباب فى حلوان، لتوعية الشباب وتفعيل الأنشطة الرياضية بها، موضحا أن منطقة حلوان من المناطق الراقية، ولكن بجوارها أكثر من 22 منطقة عشوائية تحتاج للنهوض بها، حتى لا تكون مرتعا للإرهاب .

النائب رضا البلتاجى

 وأكد " البلتاجى " أن الأزهر عليه العمل لتوعية شبابنا بشكل مستمر، وتكثيف جلسات التوعية بكافة المناطق .

المناطق العشوائية حضانة للتكفيريين

و قال عضو مجلس النواب، إن هذه  المناطق العشوائية تمثل حضانة للتكفيريين، خاصة مع فساد المحليات والأحياء المتعاقبة، والتى قبلت ببناء مناطق على أراضى زراعية يصعب لـ"الداخلية " كشف كافة ما يحدث فيها، وهو ما يمثل أعباء عليها .

و أشار إلى أن الحادث الإرهابى لن يكون الأخير فى حلوان، مطالبا بضرورة استغلال أراضى الفضاء فى إنشاء مجمعات رياضية لتنوير الشباب .

إسماعيل نصر الدين يطالب بتنمية شاملة لمناطق العشوائيات بـ"حلوان "

من جانبه، قال النائب إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان، إن الدولة عليها النظر بجدية للمناطق العشوائية التى تجاور حلوان، والتى تمثل مرتعا جادا للإرهاب، ويمكن استغلالها للتدبير للعمليات الإرهابية .

و طالب " نصر الدين " بسرعة تطوير هذه المناطق و وضعها ضمن خريطة أولويات إعادة بناء العشوائيات ، لافتا إلى أنه بوقوع هذه الحادثة لابد من ازدياد كمية التوعية و التنوير للمناطق العشوائية لإزالة تأثير الأفكار المغلوطة على الشباب، خاصة أن حلوان بها أكثر من 20 منطقة عشوائية، وتحتاج إلى تنمية شاملة لهذه المناطق حتى لا تترك فرصة لطيور الظلام باستغلال الفراغ بها لاستقطاب الشباب بأفكار هدامة .

وأشار إلى أن مختلف هذه المناطق فقيرة، وتحتاج للدعم ، مطالبا فى الوقت ذاته بضرورة المحاكمة العاجلة والناجزة و تحويل كل من يقترف جريمة إرهابية إلى المحاكمة العسكرية لسرعة البت فيها .

و أوضح " نصر الدين " ، أن ما حدث بالأمس حمل رسائل إيجابية منها التلاحم بين الشعب المصرى و الذى يفرز نتائج إيجابية لأول مرة فى واقعة إرهابية بأن يتصدى المواطنين لهذه الحوادث بالتعاون مع قوات الشرطة .

اسماعيل نصر الدين

تكريم صلاح الموجى فى البرلمان

و أكد ، أنه سيتقدم بطلب للدكتور على عبد العال ، رئيس مجلس النواب لتكريم كلا من صلاح الموجى ،  بطل واقعة القبض على إرهابى كنيسة مارمينا بحلوان ،كما أنه سيطالب أيضا بتكريم الشيخ طه رفعت، إمام مسجد الدسوقى، الذى نادى بحماية بقول: "احموا الكنيسة زى ما بتحوا الجامع، أغيثوا إخوانكم المسيحيين من الإرهاب.. الإرهاب يستهدف الكنيسة" ، لافتا إلى أن التكريم سيكون مادى و معنوى .

برلمانى يطالب بسرعة تطوير المنطقة الصناعية بـ"حلوان "

من جانبه، طالب النائب حمدى عبد الوهاب بسرعة تطوير منطقة " كابريتاج حلوان " والتى تتعدى مساحتها مليون متر مكعب ، وتسهم تنميتها فى خلق فرصة عمل أكثر للشباب بالمنطقة، مما يساعد فى غلق الفرص على من يحاولون استقطاب الشباب .

و أشار إلى أن تطوير العشوائيات بـ"حلوان " ضرورة واجبة لأنها تنذر بكارثة إذا ما استمرت على هذا الوضع و التى تمثل ملجأ للإرهابيين .

 
كنيسه مارمينا
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة