"مصر العصية على الفتنة".. نواب: حادث كنيسة مارمينا كشف إرادة ووحدة الشعب والداخلية قللت الخسائر.. المصريون سيشاركون إخوانهم الاحتفالات داخل الكنائس.. وضاحى خلفان يتهم قطر بمواصلة دعم إرهاب الإخوان

السبت، 30 ديسمبر 2017 02:15 م
"مصر العصية على الفتنة".. نواب: حادث كنيسة مارمينا كشف إرادة ووحدة الشعب والداخلية قللت الخسائر.. المصريون سيشاركون إخوانهم الاحتفالات داخل الكنائس.. وضاحى خلفان يتهم قطر بمواصلة دعم إرهاب الإخوان
كتب نورا فخرى - إيمان على - إسلام جمال - مصطفى السيد - محمد مجدى السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان عدد من نواب البرلمان الحادث الإرهابى الذى وقع بكنيسة مارمينا فى حلوان، واسفر عن استشهاد عدد من رجال الشرطة والمواطنين، فى نفس الوقت اعتبر النواب النظام القطرى وراء العمليات الإرهابية التى تحدث فى مصر والمنطقة.

من جانبه، قال محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن هناك دلاله واضحه وتوقيت مريب لتنفيذ الحادث الإرهابى الذى وقع بكنيسة حلوان، موضحا أن توقيت مناقشة الكونجرس الامريكى فى جلسة استماع لأوضاع الأقباط فى مصر له دلاله تنعكس على هذا الحادث الإرهابى.

محمد الغول

توقيت مناقشة الكونجرس لأوضاع الأقباط

وأضاف " الغول" أن توقيت مناقشة الكونجرس لأوضاع الأقباط فى مصر ورفض الأقباط المصريين لهذا الأمر ثم يعقبه تنفيذ هذه العملية الإجرامية يدل على أن هناك تنسيق بين أمريكا والدواعش فى مصر لتنفيذ عمليات إرهابية فى أعياد الميلاد.

وأشار وكيل لجنة حقوق الإنسان إلى أن هناك أجهزة مخابرات تدعم هؤلاء الدواعش، بتنسيق بين قطر وأمريكا لزعزعة الاستقرار فى مصر، مضيفا أن هذه العملية كان يراد بها أن يكون حجم الخسائر كبير.

 

النظام القطرى وراء كل العمليات

فى السياق ذاته، قال اللواء أحمد شعرواى، عضو مجلس النواب، إن كل العمليات الإرهابية التى تحدث بالمنقطة العربية وخاصة فى مصر، ورائها النظام القطرى الذى دائب على تمويل الجماعات والتنظيمات المتطرفة لتحقيق أهدافه.

وأضاف "شعرواى"، أن النظام القطرى مناوئ لأى تقدم يحدث فى مصر، مشيرا إلى أن العناصر الإرهابية يتلقون الدعم من النظام القطرى لتنفيذ العمليات الإرهابية، وتستهدف دول الرباعى العربى لأحداث بلبلة من خلال تقديم الدعم للعناصر الإرهابية.

وأكد يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن الأعمال الإرهابية الخسيسة لن تنل من وحدة الشعب المصرى الذى يقف متحدا لمواجهة العناصر المتطرفة التى تهدف لاحداث فتنة فى المجتمع، واصفا الحادث الإرهابى بكنيسة حلوان بالعمل الجبان.

 

كنيسه مارمينا
 

وأضاف "كدوانى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن العناصر الإرهابية ينفذون هذه الأعمال المنافيه لجميع الأديان السماوية بهدف إحداث فرقه بين عنصرى المجتمع وتعطيل عملية البناء والتنمية والتأثير بالسلب على الأمن القومى المصرى، موضحا أن هذه العناصر تستهدف الأقباط والمسلمين فى محاولة يائسة لأحداث الفتنة.

 

الداخلية قامت بجهود كبيرة فى إحباط الهجوم

وأشار كيل لجنة الدفاع والأمن القومى، إلى أن وزارة الداخلية قامت بجهود كبيرة فى إحباط هذه العملية الجبانة، ونجحت فى الكشف عن مرتكبى هذا الحادث الخسيس، مشددا على ضرورة اليقظة التامة فى مواجهة الإرهاب وتعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية للإبلاغ عن التحركات المشبوهة.

 

 

ضاحى خلفان

ضاحى خلفان يتهم قطر

فى السياق ذاته كان الفريق ضاحى خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام فى دبى، حمل  النظام القطرى، مسئولية الأعمال الإرهابية التى تقع فى مصر

 

وكتب خلفان فى تغريدة بثها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "تتحمل قطر مسئولية العمليات الإرهابية التى تقع فى مصر بحكم تحريضها للإرهابيين الإخوان للقيام  بعملياتهم ضد الحكومة فى عهد السيسى".

 

سحر طلعت مصطفى

من جانبها، نعت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، شهداء الحادث الإرهابي الذى تعرضت له كنيسة مارمينا بحلوان.

وأشارت النائبة فى بيان لها أصدرته اليوم، إلى أن هذه الجماعات الإرهابية تستهدف مصر بأكملها ولكنها ستظل عاجزة أمام صمود الشعب المصري، مؤكدة أن هذه الجماعات استهدفت مسجد "الروضة" بالعريش مع اقتراب احتفالات المولد النبوي ثم استهدفت كنيسة "مارمينا" بحلون مع اقتراب احتفالات عيد الميلاد المجيد، مؤكدة أن تلاحم الشعب المصري وصموده هو كلمة السر في إنهاء هذه الجماعات المتطرفة كما أن هذه العمليات الإرهابية لن تنال من عزيمة المصريين ووحدتهم الوطنية.

وأشادت سحر طلعت مصطفى بيقظة وبسالة وفدائية رجال الشرطة الذين نجحوا في منع تفجير كنيسة "مارمينا" بحلوان عبر التصدي للإرهابيين، مؤكدة ثقتها الكاملة في استمرار هذه الروح الفدائية والقتالية المدعومة من وحدة وتلاحم ويقظة الشعب المصرى العظيم حتى تقتلع مصر الإرهاب الغاشم من جذوره.

حادث كنيسه مارمينا
حادث كنيسه مارمينا

 ووجهت النائبة التحية لقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية على مواقفه الشجاعة وحرصه الدائم على وحدة الشعب المصرى وتأكيده على ان مصر ستظل قوية وقادرة على دحر قوى الارهاب والظلام والعنف التى بلا ضمير او احساس.

 

طلعت السويدى: التحية لأبطال القوات المسلحة

وجه المهندس طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، التحية إلي أبطال القوات المسلحة والشرطة فى حربهم ضد الإرهاب والإرهابيين، مؤكداً أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى أصبح لها دورها الريادى والتاريخى والمحورى تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية، فأصبحت مستهدفة، خاصة بعد أن كشفت المخطط الصهيونى لضرب وتفتيت الوطن العربى، وكشفت الدول التى تدعم وتمول وتسلح الإرهاب والإرهابيين.

وقال " السويدى " فى بيان له اليوم السبت، إن ماتعرض له مسجد الروضة ببئر العبد بالعريش بمحافظة شمال سيناء قبل أيام قليلة من احتفال مصر بذكرى المولد النبوى الشريف، وماتعرضت له كنيسة مارمينا بحلوان قبيل أيام من احتفالات مصر باعياد الميلاد، إنما هو دليل قاطع على أن الإرهاب أعمى، ولادين له ولاوطن له ولايفرق بين المصريين.

 

 

احمد حلمى الشريف
 

برلمانية المؤتمر:الإرهاب أعمى

فيما أدان النائب أحمد حلمى الشريف ، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بمجلس النواب ووكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالبرلمان ، الحادث الإرهابى الخسيس والغادر الذى وقع بكنيسة مار مينا بحلوان، وأدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين المسيحيين والمسلمين وهو مايؤكد أن الإرهاب أعمى، ولايفرق بين المصريين وكل هدفه زعزعة الأمن والاستقرار وبث الرعب والإحباط فى نفوس المصريين.

وقال الشريف ،فى بيان له اليوم، إن الإرهابين الخونة والخوارج تناسوا أن الواقع والتاريخ أكدا دائما أن المصريين والقيادة الحكيمة والقوات المسلحة والشرطة لن يهدأ لهم بال حتى يتم القضاء نهائيا على الإرهاب والإرهابيين، وإن هذا الحادث سيجعل كل المصريين بمختلف انتماءاتهم السياسية والحزبية والشعبية سوف يحتفلون احتفالا كبيرا بأعياد الميلاد، وستتحول كنائسنا المصرية العظيمة إلى كتل بشرية.

وأشاد "الشريف " بقدرة الشرطة على التصدى لمحاولة تفجير الكنيسة، وهو ما حال دون وقوع مجزرة فى حلوان، وهو مايؤكد أن هناك استراتيجية أمنية جديدة ناجحة فى مواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة