لو محتارة تختارى عفش بيتك.. 5 حاجات لازم تعرفيها أهمها "خليكى بسيطة"

الأحد، 31 ديسمبر 2017 11:00 ص
لو محتارة تختارى عفش بيتك.. 5 حاجات لازم تعرفيها أهمها "خليكى بسيطة" ديكورات
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختيار الديكورات المناسبة للمنزل، وألوان الدهانات من الجوانب المهمة عند تجهيز المنزل، لتأتى بعد ذلك أهم مرحلة، وهى اختيار أثاث المنزل المناسب لكل غرفة وبحسب مساحة المنزل بشكل عام، فتبدأ كل فتاة مقبلة على الزواج فى اختيار أثاث منزلها بعناية كبيرة، وفقًا لذوقها، ووفقًا للشكل الذى طالما حلمت بأن يصبح عليه منزلها.

تتحكم أحدث صيحات موضة أشكال الأثاث المنزلى فى أذواق الفتيات عند تجهيز منازلهن، ولكن فى أحيان كثيرة قد تحتار الفتيات فى كيفية اختيار قطع الأثاث المناسبة، فمن الممكن أن تحدد الألوان وشكل الأقمشة، ولكن لا تتمكن من اختيار أشكال قطع الأثاث المناسب لمساحة منزلها ونظام تجهيزه، أو الطراز المتبع فى ذلك.

غرفة معيشة مودرن
غرفة معيشة مودرن

فبحسب ما يقول مهندس الديكور"محمد عامر" لـ "اليوم السابع"، إن اختيار قطع الأثاث المناسبة للمنزل تختلف وفقًا لمعايير وحسابات كثيرة، مثل الميزانية المحددة لشراء قطع الأثاث، ومساحة المنزل، والنظام المتبع فى المنزل "كلاسيكى أو مودرن".

فتعرفى على كيفية اختيار قطع الأثاث المنزلى المناسبة لمنزلك:

ديكورات حديثة
ديكورات حديثة

الألوان المفضلة

فى بداية الأمر عليكِ تحديد الألوان التى سيتم اختيار ألوان أثاث منزلك عليها، وفقًا لألوانك المفضلة، ووفقًا للدهانات، وبشكل مناسب مع موضة ألوان قطع الأثاث المطروحة فى الأسواق.

أثاث منزلى
أثاث منزلى

مساحة المنزل

تتحكم مساحة منزلك، والغرف بالتأكيد فى كيفية اختيار أشكال قطع الأثاث، ولكن لا يقيدك ذلك بضرورة اختيار قطع أثاث كبيرة الحجم مع المساحة الكبيرة، وقطع الأثاث صغيرة الحجم مع المساحات الصغيرة، ولكن يمكنك اختيار قطع الاثاث التى تحلمين بها بشرط حسن التنسيق، واحتواء الغرفة على أهم قطع الأثاث المستخدمة فقط.

غرفة معيشة
غرفة معيشة

الاختلاف

تبحث الكثير من الفتيات عن الاختلاف عند اختيار الأثاث المنزلى، ويرى مهندس الديكور أن الاختلاف مطلوب ليصبح منزلك مميزًا، ولكن احرصى على اختيار الأشكال الأكثر ميلًا للهدوء، ومن الأفضل اختيار أشكال قطع أثاث للمنزل التى يغلب عليها الطابع اليدوى، ويضيف أنه كلما غلبت على قطع الأثاث الأعمال اليدوية، كلما كانت مختلفة ومميزة دون الحاجة للبهرجة والازدحام فى مكوناتها.

غرفة نوم
غرفة نوم

الجمع بين المودرن والكلاسيك

إذا كنتِ تريدين الجمع بين الأشكال الكلاسيكية والحديثة لقطع الأثاث فى منزلك، فعليكِ معرفة الأماكن المناسبة والتى يمكنك استخدام ذلك فيها، فمثلًا غرفة النوم  تصلح أن تكون على الطراز الحديث او الكلاسيكى، كذلك غرفة الصالون، أما غرفة السفرة، أو غرفة المعيشة وغرفة نوم الأطفال، من الأفضل اختيار النظام الحديث عند اختيار قطع الأثاث المناسبة لها.

ديكورات
ديكورات

البساطة

ينصح محمد عامر الفتيات بالبحث عن التصميمات البسيطة لقطع الأثاث المنزلية، وخاصة كبيرة الحجم منها، مثل الدواليب فى غرفة النوم والأريكة الضخمة فى غرفة المعيشة، حيث يعتبر الأشكال الهادئة الخالية من النقوش تضفى على شكل الغرفة لمسة خاصة وذوق مختلف. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة