أكرم القصاص - علا الشافعي

الشرطة الصينية تعتقل 11 شخصا على علاقة بحريق فى ناطحة سحاب

الأحد، 03 ديسمبر 2017 02:09 م
الشرطة الصينية تعتقل 11 شخصا على علاقة بحريق فى ناطحة سحاب حريق ناطحة سحاب الصين
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت حكومة محلية، اليوم الأحد، إن الشرطة الصينية اعتقلت 11 شخصا فيما يتعلق بحريق فى ناطحة سحاب قتل عشرة أشخاص فى مدينة تيانجين الشمالية الساحلية بعد أن أظهرت التحقيقات العديد من الانتهاكات.

وقالت حكومة تيانجين فى تدوينة على حسابها على موقع ويبو الرسمى إن الحريق الذى أسفر عن مقتل عشرة أشخاص وإصابة خمسة فى وقت مبكر من صباح يوم الجمعة نتج عن اشتعال النار فى مواد استخدمت فى تجديد المبنى المكون من 38 طابقا.

وأضافت أن الشركات المسؤولة عن تجديد المبنى تركت خزان مياه للإطفاء فارغا مما ترك معدات رجال الإطفاء دون فائدة وسمح للنيران بالانتشار بسرعة.

وتعرضت إجراءات السلامة من الحرائق للتدقيق فى الصين بعد حريق الشهر الماضى أسفر عن مقتل 19 شخصا على مشارف بكين وأدى إلى عمليات طرد يرى البعض أنها استهدفت الطبقات الدنيا والمعرضة للخطر بشكل ظالم.

وجميع القتلى باستثناء واحد كانوا من العمال القائمين على تجديد المبنى وكانوا نائمين بالموقع فى مخالفة للقواعد. وجميعهم من الرجال النازحين من أقاليم صينية أخرى.

ونقلت صحيفة تيانجين اليومية الرسمية عن لى هونغ تشونغ أمين عام الحزب الحاكم فى المدينة إن السلطات ستجرى عملية تفتيش على إجراءات السلامة فى المدينة بعد حريق يوم الجمعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة