خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

السيسي يطلق بوابة التأشيرة الإلكترونية.. ويؤكد: تزيد أعداد السائحين.. الرئيس: افتتاح مصنع للإلكترونيات بأسيوط خطوة نحو تصدير منتج مصرى.. وقطاع الاتصالات ركيزة أساسية فى خطة الدولة للتحول الرقمى (صور)

الأحد، 03 ديسمبر 2017 02:47 م
السيسي يطلق بوابة التأشيرة الإلكترونية.. ويؤكد: تزيد أعداد السائحين.. الرئيس: افتتاح مصنع للإلكترونيات بأسيوط خطوة نحو تصدير منتج مصرى.. وقطاع الاتصالات ركيزة أساسية فى خطة الدولة للتحول الرقمى (صور) الرئيس السيسي
كتب سمير حسنى - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، الأحد، فعاليات معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو اى سى تى"، بأرض المعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

صور الرئيس عبد الفتاح السيسى (9)

حضر المؤتمر كل من القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، والفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والمهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ركيزة أساسية فى خطة الدولة للتحول نحو المجتمع الرقمى المتكامل، مضيفا: "نشهد اليوم افتتاح أرض المعارض الدولية الجديدة التى تستضيف فعاليات وهذا الملتقى المهم".

صور الرئيس عبد الفتاح السيسى (8)

وتابع السيسى خلال فعاليات مؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو أى سى تى": "الدولة تستهدف رفع كفاءة جريجى الاتصالات".

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر تجنى اليوم ثمار عدة مبادرات أطلقت خلال السنوات الماضية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف تحقيق نقلة نوعية فى المجتمع المصرى عبر توطين التكنولوجيا فى محافظات مصر المختلفة.

 

وأضاف الرئيس السيسى خلال فعاليات مؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو أى سى تى"، أن هذه المبادرات توفر البيئة التى تشجع على بناء قدرات الشباب، والنهوض بمجال صناعة وتصميم الإلكترونيات، متابعا: "نشهد اليوم افتتاح مناطق تكنولوجية جديدة فى بنى سويف والسادات لتنضم إلى المناطق التكنولوجية فى أسيوط وبرج العرب".

صور الرئيس عبد الفتاح السيسى (2)

وخلال كلمته بافتتاح معرض القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو أى سى تى" فى دورته الحادية والعشرين، أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشروع بوابة التأشيرة الإلكترونية السياحية المصرية كمرحلة أولى من المشروع القومى المتكامل لتطوير آليات العمل التكنولوجية بمراكز معلومات مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية وبناء قواعد بيانية معلوماتية.

 

وقال الرئيس السيسى: "المشروع نظام تحكم ومراقبة توفير السيطرة الدقيقة والقدرة على تحليل البيانات لكل منافذ الجمهورية حيث يوفر المشروع الادوات والآليات للسفارات والقنصليات المصرية بالخارج لتقديم خدمات منح التأشيرات بالكفاءة والجودة والسرعة المطلوبة والتى تشجع على تنشيط حركة السياحة وزيادة أعداد السائحين".

صور الرئيس عبد الفتاح السيسى (3)

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الأفكار الخلاقة تثبت أن الاستثمار فى البشر هو الاستثمار الأمثل وأن الوصول إلى الشباب بكل الطرق هو الهدف الذى لا يجب أن نحيد عنه، مشددا على أهمية تهيئة البيئة المواتية للشباب لمن أجل الإبداع هى من أهم أهداف الدولة.

 

وأفاد الرئيس السيسى فى كلمته خلال افتتاح فعاليات معرض القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو أى سى تى"، بعقد الحكومة المصرية اتفاقا لإطلاق مركز إقليمى لرعاية الإبداع التكنولوجى فى مصر، وهو الأول من نوعه فى إفريقيا والشرق الأوسط، على أن تركز مرحلته الأولى على توفير حلول إبداعية فى قطاع التعليم والصحة والزراعة.

صور الرئيس عبد الفتاح السيسى (7)

وأضاف الرئيس السيسى: "يأتى ذلك اتساقا مع ما أعلنته خلال لقائى مع شباب المبدعين فى حفل تخريج الدفعة الأولى لمبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل فى أكتوبر الماضى عن تقديم الدعم لهذه المبادرة، خاصة مع الاتجاه العالمى لإدماج البرمجة مع جميع المراحل التعليمية".

صور الرئيس عبد الفتاح السيسى (1)

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن افتتاح مصنع للإلكترونيات فى المنطقة التكنولوجية بأسيوط نخطو به أولى الخطوات على طريق تطوير الانتاج المحلى للأجهزة الإلكترونية، والتوجه نحو تصدير منتج زى علامة تجارية مصرية، موضحا أن هذا الأمر سيساعد فى تمكين مصر من التواجد فى أسواق إنتاج وتصدير المنتجات الإلكترونية المختلفة وتبوء مصر المكانة التى تستحقها فى هذه الصناعة.

 

وأضاف الرئيس السيسى فى كلمته بمؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن تداخل تكنولوجيا المعلومات فى جميع مناحى الحياة يجعلنا نتمسك بدعم مبادرات التحول إلى المجتمع الرقمى المتكامل من خلال تطوير نظم وتحقيق تكامل قواعد البيانات القومية.

 

وتابع: "تداخل تكنولوجيا المعلومات فى جميع مناحى الحياة يجعلنا نتوجه نحو إنشاء مراكز ومستودعات البيانات الضخمة، بالإضافة إلى تحسين الخدمات التى تقدمها الدولة للمواطنين وذلك بالاعتماد على نظم متكاملة للمدفوعات الرقمية".


 
20938-الموبايل-المصرى-سيكو
الموبايل-المصرى-سيكو

 

أشار الرئيس السيسى إلى أن افتتاح مركز الإبداع "مصر- قبرص- اليونان" فى المنطقة التكنولوجية ببرج العرب، والذى تم افتتاحه خلال زيارته الأخيرة لقبرص بهدف تنفيذ مشروعات تكنولوجية مشتركة ونقل الخبرات بين شباب الدول الثلاث يثبت بما لا يدع مجال للشك أن هذه المناطق التكنولوجية تعد بمثابة منارات حضارية وثقافية وليست تكنولوجية فقط.

 

وأوضح الرئيس السيسى أن المناطق التكنولوجية تقوم بتعزيز التواصل بين مختلف دول العالم فى مجالات الابداع وريادة الاعمال المحفزة للشباب، مطالبا بالمضى قدما فى مشروع نشر المناطق التكنولوجية فى مختلف ربوع مصر فى أسرع وقت ممكن بما يسهم فى تحقيق التنمية الشاملة بمستوياتها.

صور الرئيس عبد الفتاح السيسى (4)
 
صور الرئيس عبد الفتاح السيسى (5)
 
صور الرئيس عبد الفتاح السيسى (6)
 
صور الرئيس عبد الفتاح السيسى (10)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

وزير الإتصالات لا يقوم بالدور المطلوب منه

جميع المصالح الحكومية مازالت تعتمد بشكل أساسي على الأوراق والتوقيعات والأختام وكأننا في العصر الورقي ، الدنيا كلها تطورت في الشئون الإدارية ماعدا مصر ، لذلك نرجو من فخامة الرئيس السيسي أن يكلف وزير الإتصالات بتطوير جميع المؤسسات الحكومية وجعلها إلكترونية تماما ، عن طريق إنشاء قواعد بيانات شاملة متصلة بكل المؤسسات بحيث عندما تحتاج أي مؤسسة لأي مستند تستطيع الحصول عليه إلكترونيا ولا تطلب من المواطن أن يلف ويدوخ علشان يقدم هذه المستندات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة