أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة وتقشيرها بالمنزل

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 01:00 ص
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة وتقشيرها بالمنزل العناية بالبشرة
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالبشرة بتقشيرها لتخليصها من الخلايا الميتة، يتطلب من البداية اختيار المقشر المناسب لنوع البشرة حتى لا تسبب الحساسية والالتهابات، ولذلك ظهرت الكثير من العلاجات المنزلية لعمل تنظيف للبشرة بمواد طبيعية، كما توجد بعد الطرق للعناية بالبشرة بعد تقشيرها للحفاظ على نضارتها وفقا لموقع  wikihow.

 

العناية بالبشرة (2)
العناية بالبشرة 

 

مقشر القهوة:
 

القهوة الخام تعد من أفضل أنواع التقشير نظرا لتركيبتها المنعشة، واحتوائها على حمض الكافيك الذى يحمل خصائص مضادة للالتهاب ويساعد على زيادة إنتاج الكولاجين مما يساعد في جعل بشرتك ناعمة وصحية.

 

الطريقة :

اخلطي ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة مع ملعقة كبيرة من المياه أو زيت الزيتون ووزعى  الخليط على بشرتك، اتركي القناع على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالمياه الفاترة. وفى حالة البشرة الدهنية فلا يفضل استخدام زيت الزيتون  فى المكونات واستبداله بالمياه.

العناية بالجسم66
العناية بالبشرة

 

مقشر من البيكينج صودا:
 

اخلطي بيكربونات الصوديوم مع المياه وضعيها على الوجه، ويُعد بيكربونات الصوديوم مُقشر لطيف للبشرة، واتركيه على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاترة وجففيه باستخدام المنشفة، يمكنك استخدام خليط العسل وبيكربونات الصوديوم، وبالنسبة للبشرة الحساسة، يمكنك استخدام بيكربونات الصوديوم والصبار.

العنايةة بالملح
العناية بالبشرة

 

قناع الأفوكادو والسكر:
 

 ويفيد السكر فى عمل التقشير، بينما يساعد الافوكادو والعسل على الترطيب، ستحتاجين إلى هرس ثمرة من الأفوكادو وخلطها مع  ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة من السكر، اتركى المقشرعلى بشرتك لمدة 15-20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر، ولصاحبات البشرة الدهنية يمكن إضافة 1-2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج للمساعدة فى شد الجلد وتجفيف المسام.

العناية بالجسم 30
العناية بالبشرة

 

نصائح بعد التقشير
 

وعقب التقشير لابد من ترطيب البشرة بكريمات مرطبة، لأن إزالة الخلايا الميتة ، قد يسبب بعض الجفاف للبشرة، وكذلك عدم تعرضها للشمس حتى لا تسبب الالتهابات والحروق، وازالة المقشر برفق حتى لا يتم اجهاد البشرة واصاباتها بالتجاعيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة