4 خطوات للعناية بالبشرة الحساسة فى الشتاء لتجنب إحمرارها

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 01:00 ص
4 خطوات للعناية بالبشرة الحساسة فى الشتاء لتجنب إحمرارها العناية بالبشرة
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالبشرة الحساسة فى الشتاء تعد من أكثر الأمور التى تهتم بها السيدات والفتيات اللاتى تملكن هذه البشرة، خاصة أن هذا النوع يكون أكثر عرضة للإحمرار والتهيج خلال فصل الشتاء.. ومع زيادة برودة الجو  فإن كثرة التعرض للعوامل البيئية مثل الشمس والرياح  والبرودة يمكن أيضا أن يسبب حساسية الجلد، فضلا عن العوامل الوراثية، ووفقا لموقع ، top10homeremedies يمكن اتباع بعض الخطوات للعناية بالبشرة فى الشتاء.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

 

 تجنب الصابون:

 

تجنبى استخدام الصابون وغيرها من المنظفات التى تحتوى على مواد كيميائية وعطرية، لأنها تزيد من تهيج البشرة مع كثرة ثم تعرضها للهواء البارد.

العناية بالجسم
العناية بالبشرة

 

 واقى الشمس:
 

واقى الشمس لا يرتبط فقط بفصل الصيف وارتفاع حرارة الجو، لكن لابد من استخدامه على مدار العام لتجنب الآثار الضارة لأشعة الشمس، التى لا تتوقف فى الشتاء مثلما يعتقد خطأ البعض، وأن يحتوى  هذا الواقى على الأقل على عامل حماية 30% حيث يساعد على الحفاظ على بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية، بنسبة 97%.

الشعر 1
العناية بالبشرة 

 

 اختيار مستحضرات التجميل:
 

احرصى على اختيار منتجات مستحضرات التجميل بعناية من أجل الحد من التهابات البشرة فى الشتاء، والتى يجب ان تكون أقل تعقيدا، وتعتمد على المواد الطبيعية بقدر الإمكان، والتى تحتوى على مضادات الأكسدة القوية مثل المضادة للالتهابات كالشاى الأخضر، الصبار ، والبابونج.

العناية بالشعر 88
العناية بالبشرة

 

 الترطيب زيت جوز الهند

 

زيت جوز الهند النقى هو مرطب طبيعي للبشرة الحساسة، حيث يحتوى على كمية جيدة من الأحماض الدهنية التى تساعد على الحفاظ على بشرتك ومنع جفاف،حيث يخترق  بعمق فى المسام، ويمكنك دهانه قبل الذهاب إلى النوم،على وجهك والذراعين والساقين والتدليك برفق ثم  اغسله فى الصباح، ويمكن تكرار ذلك للحصول على نتائج جيدة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة