عضو بلجنة النقل بالبرلمان: نناقش الوزير فى زيادة أسعار تذاكر المترو اليوم

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 04:00 ص
عضو بلجنة النقل بالبرلمان: نناقش الوزير فى زيادة أسعار تذاكر المترو اليوم لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد بدوى دسوقى، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن المهندس هشام عرفات، وزير النقل، سيحضر اليوم اجتماع اللجنة، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة، فيما يتعلق بوزارة النقل بصفة عامة، وطلبات إحاطة خاصة بالموانى والأنفاق.

 

وأوضح "بدوى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن وزير النقل كان قد أعلن  فى حديث سابق مع اللجنة عن زيادة تذكرة مترو الأنفاق وتقسيم المحطات، موضحًا أن الوزير أكد أن تذكرة المترو ستكون بـ2 جنيه فى أول 9 محطات، على أن تزيد جنيهًا كل 9 محطات بحد أقصى 5 جنيهات.

 

وأشار إلى أن الزيادة التى أعلن عنها الوزير تشكل عبئًا على المواطنين خاصة محدودى الدخل، موضحًا أن فى بعض البلدان الأوروبية تكون سعر التذكرة 2 يورو مقابل خدمة 24 ساعة بنفس التذكرة، لافتًا إلى أنه يمكن أن يقبل المواطن أن تكون التذكرة بـ5 جنيهات فى مقابل إتاحة استخدام التذكرة خلال الـ24 ساعة.

 

وأشار إلى أن الوزير لم يطلع اللجنة حتى الآن بشأن زيادة تذكرة الخطوط الجديدة لمترو الأنفاق، موضحًا أن البرلمان يعمل على تعديل قانون 113 لعام 1983  بشأن هيئة الأنفاق، والذى يهدف لأن تتولى الشركة المصرية للتشغيل والصيانة إدارة الخطوط، كما أن القانون يعطى مساحة للمسئولين فى استخدام السلطات ويمكنهم من مشاركة الشركات المساهمة من القطاع الخاص.

 

وأوضح أن مترو الأنفاق مرفق خدمى يخدم فئات كثيرة من الشعب المصرى، وأن الدولة لا ينبغى أن يكون هدفها اقتصاديًا من المترو، وفى الوقت نفسه لا ينبغى أن تخسر، مشددًا على ضرورة الاعتماد على موارد أخرى من الإعلانات والدعاية ومشاركة القطاع الخاص.

 

ولفت إلى أنه ينبغى أن نصل لسعر يناسب المواطن مقابل الخدمة التى تقدم له، مشيرًا إلى أن هناك فئات اجتماعية لا يمكنها أن تركب المترو بـ5 جنيهات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بليغ الفاهم

والنبى...

......ايه الحلاوه دى..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة