صور.. جامعات ألمانية ويابانية تشارك بالمؤتمر الرابع لهندسة الطاقة بأسوان

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 12:29 م
صور.. جامعات ألمانية ويابانية تشارك بالمؤتمر الرابع لهندسة الطاقة بأسوان رئيس جامعة أسوان والمحافظ
أسوان - عبد الله صلاح - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت فعاليات المؤتمر الدولى الرابع لهندسة الطاقة، الذى تنظمه كلية هندسة الطاقة بجامعة أسوان، تحت رعاية محافظ أسوان مجدى حجازى، والدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، خلال الفترة من 26 إلى 28 ديسمبر الجارى.
 
حضر المؤتمر نواب رئيس الجامعة الدكتور أيمن عثمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة حنان عبد المنعم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد سيد خليل نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.
 
ورحب الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة والرئيس الشرفى للمؤتمر، بالمحافظ والوفود المشاركة والحضور، مؤكداً دور الجامعة فى تنشيط القطاعات الحيوية واستقطاب باحثين فى مجال الطاقة وتطبيقاتها من مختلف الجامعات العالمية والعربية، من خلال بيت الخبره جامعة أسوان، التى تضم 19 كلية ومعهدا علميا وكيفية توليد الطاقة وكفاءتها.
 
ورحب اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان بالحضور موجهاً شكره للدكتور غلاب على كل ما تقدمه الجامعة من دعم الأجهزة التنفيذية، وأن مصر اتجهت إلى إنتاج الطاقة الشمسية وغير التقليدية، موجها الحضور لزيارة محطات الطاقة الشمسية بنبان للتعرف على مدى اهتمام الدولة بالطاقات غير التقليدية.
 
وأشار الدكتور عادل زين الدين رئيس المؤتمر إلى تناول المؤتمر كل ما هو جديد فى أبحاث الطاقة، ومنها تحسين طرق توليد ونقل الطاقة التقليدية، بالإضافة إلى جميع أنواع الطاقة الجديدة والمتجددة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية وطاقة المداخن الشمسية وطرق توليد الطاقة غير التقليدية، هذا بالإضافة إلى الطاقة النووية والتى هى من أهم مصادر الطاقة المستقبلية لمصر.
 
وشارك بالمؤتمر الذى سبق أن نظمت الكلية المؤتمر الأول والثانى والثالث فى أعوام 2008 و2010 و2015 على التوالى، 39 باحثاً من جامعات أجنبية منها ألمانيا واليابان ومن معظم الجامعات المصرية ومنها جامعة القاهرة وأسيوط وحلوان والمنيا والمنوفية والوادى الجديد ومراكز البحوث مثل مركز بحوث وتطوير الفلزات وذلك بما يزيد عن الأربعين بحثاً، كما حاضر نخبة من الخبراء فى مختلف المجالات العلمية والتخصصات.
 
 
 
رئيس جامعة أسوان والمحافظ
رئيس جامعة أسوان والمحافظ

 أساتذة الجامعة
أساتذة الجامعة

منصة الحضور
منصة الحضور

جانب من الحضور
جانب من الحضور

جانب من الحضور
جانب من الحضور

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة