خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير السياحة: استكمال البرنامج السياحى للأجانب بعد شحوط البواخر بأسوان

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 12:01 م
وزير السياحة: استكمال البرنامج السياحى للأجانب بعد شحوط البواخر بأسوان يحيى راشد، وزير السياحة
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد يحيى راشد، وزير السياحة، أن هناك 15 باخرة ترسو أمام معبد كوم أمبو، وتم استكمال برنامجهم السياحى الذى بدء من الأقصر إلى كوم أمبو ثم التحرك من مدينة كوم أمبو عبر أتوبيسات برية إلى مدينة أسوان، موضحاً أن هناك كراكة عملاقة فى طريقها إلى محافظة أسوان لإنجاز أعمال تطهير وتكريك النيل فى وقت قصير، تمهيداً لاستئناف حركة البواخر مرة أخرى.

والتقى "راشد" بعدد من السائحين الأجانب بمعبد كوم أمبو، وقدم اعتذاره للسائحين عن هذا الموقف الطارئ الذى تعرضوا له، والتقط معهم الصور التذكارية، مشدداً خلال كلامه مع العاملين بالسياحة فى كوم أمبو، على ضرورة احترام السائح الأجنبى الزائر للمعالم السياحة والأثرية بمصر ومحاولة إرضاءه وإيجاد حلول بديلة إذا ما تعرض لمشكلة، وأيضاً مراعاته باعتباره سفيراً لمصر عندما يعود لبلاده وينقل صورة عن حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وعقد وزير السياحة، اجتماعاً بأصحاب البواخر السياحية المتوقفة أمام معبد كوم أمبو، بحضور عدد من التنفيذيين، وامتد لنحو 5 ساعات.

واستمع الوزير من أصحاب المراكب السياحية، عن مشكلة الشحوط التى ظهرت أمام معبد كوم أمبو، وأدت إلى توقف حركة الملاحة النهرية بين أسوان والأقصر فى هذه المنطقة، والحلول التى قدموها للسائحين حتى يتم نقلهم من الفنادق العائمة وسط النيل إلى البر.

كما استمع لشرح من التنفيذيين للمشكلة والحلول التى تقوم بها الجهات المختصة المختلفة من خلال أعمال التطهير والتكريك الجارية فى نهر النيل، والتى تشارك فيها 5 حفارات وصنادل لتطهير المواقع التى توجد بها ترسيبات رملية وتعوق حركة البواخر السياحية.

يذكر أن وزير السياحة، وصل إلى أسوان، مساء أمس، وتوجه إلى مدينة كوم أمبو، لمتابعة موقف توقف حركة البواخر بسبب انخفاض منسوب النيل أمام معبد كوم أمبو، ومن المقرر أن يغادر وزير السياحة محافظة أسوان مساء اليوم.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اجمل رحله هى النايل كروز ..من الاقصر لاسوان بزياره الاثار على جانبى النيل سواء للمصرييين او الاجانب

😎

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة