أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا الصباح.. استمرار احتفالات الكريسماس بعدة دول.. مصرع 37 شخصا فى حريق ضخم بمركز تسوق بالفلبين.. الصين تختبر أكبر طائرة برمائية فى العالم.. واحتجاجات حاشدة بتل أبيب تطالب برحيل نتنياهو

الأحد، 24 ديسمبر 2017 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. استمرار احتفالات الكريسماس بعدة دول.. مصرع 37 شخصا فى حريق ضخم بمركز تسوق بالفلبين.. الصين تختبر أكبر طائرة برمائية فى العالم.. واحتجاجات حاشدة بتل أبيب تطالب برحيل نتنياهو العالم هذا الصباح
إعداد محمد سعودى – تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليلة هادئة إلى حد ما شهدتها الساحة العالمية خلال الساعات الماضية، ما بين احتفالات بمناسبة أعياد الميلاد فى العديد من دول، واختبار الصين لأكبر طائرة برمائية فى العالم، إلا أن الفلبين شهدت أحداثا ساخنة وسادها حالة من الحزن بعد مقتل نحو 37 شخصا فى حريق ضخم شب فى مركز تسوق فى المدينة التى يتحدر منها رئيس البلاد رودريجو دوتيرتى، حسب توقعات السلطات الفلببينية.

كما شهدت تل أبيب تظاهرات حاشد ضد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلى بينامين نتنياهو بسبب قضايا الفساد، حيث طالب المتظاهرون برحيل رئيس حكومتهم، رافعين صورا ساخرة لـ"نتنياهو" بعد تورط حكومته فى قضايا فساد.

- مصرع 37 شخصا فى حريق ضخم بالفلبين

رجحت السلطات المحلية فى بلدية دافاو بالفلبين، مقتل 37 شخصا فى حريق ضخم شب فى مركز تسوق فى المدينة التى يتحدر منها رئيس البلاد رودريجو دوتيرتي، حسبما ذكر نائب رئيس البلدية الواقعة جنوب الفلبين، اليوم الأحد.

1
حريق فى الفلبين

ونشرت وكالة فرنس برس، صورا لفرق الإطفاء فى الفلبين خلال محاولاتها إخماد الحريق، فيما كتب باولو دوتيرتى وهو نجل الرئيس، على صفحته على موقع فيسبوك أن المسؤول عن جهاز الحماية المدنية فى دافاو قال إن فرص هؤلاء الأشخاص الـ37 فى أن يكونوا قد نجوا من الحريق "معدومة".

9
محاولات السيطرة على حريق الفلبين

- الصين تختبر أكبر طائرة برمائية فى العالم  

 من ناحية أخرى، اختبرت السلطات الصينية، اليوم الأحد، أكبر طائرة برمائية فى العالم، أطلقت عليها اسم «إيه.جى 600» "التنين المائي". وفقاً لما نقلت وكالات صينية الحدث بشكل مباشر.

طيران  أكبر طائرة برمائية في العالم
طيران أكبر طائرة برمائية في العالم

ويشار إلى أن الطائرة أقلعت من مطار مدينة تشوهاى بمقاطعة قوانغدونغ الجنوبية فى تمام الساعة 09.40 (بالتوقيت المحلى 04.40 بتوقيت موسكو)، ومن المتوقع أن تستمر الرحلة حوالى ساعة.

ومن المخطط أن يصل ارتفاعها الأقصى عن سطح الأرض نحو 3 آلاف كيلومتر، وترافقها طائرة أخرى تحل طاقم فنيين، ويتم تصوير كل ما يحدث عن قرب.

 وأمضت شركة صناعة الطيران الصينية «أفيك» الحكومية نحو 8 سنوات فى تصنيع الطائرة «إيه.جى 600» وهى بنفس حجم الطائرة بوينج 737 تقريبا ومصممة للقيام بعمليات الإنقاذ البحرى ومكافحة حرائق الغابات.

طائرة فى الصين
طائرة فى الصين

 

- إسرائيليون يرفعون صورًا ساخرة لـ"نتيناهو"

فى سياق آخر، تظاهر آلاف الإسرائيليين، للأسبوع الرابع على التوالي، فى وسط تل أبيب احتجاجا على "الفساد الحكومى" وللمطالبة بـ"رحيل" رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذى يخضع لتحقيقات بشبهات فساد.

احتجاجات ضد نتيناهو
احتجاجات ضد نتيناهو

والتظاهرة التى أطلق عليها اسم "مسيرة العار"، تخللها إطلاق هتافات تطالب نتنياهو وأعضاء آخرين "فاسدين" فى حكومته بالاستقالة، فيما رفع متظاهرون صورا لنتنياهو وكأنه طفل رضيع

وذكرت شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية، أن عدة مئات آخرين من المتظاهرين من ذوى الاتجاهات اليمينية تجمعوا - للمرة الأولى - فى مدينة القدس للاحتجاج على فساد نتنياهو.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد استجوبت نتنياهو سبع مرات على الأقل - حتى الآن - فى قضيتى فساد متهم فيهما تشملان اتهامات بارتكاب جرائم الرشوة ومخالفة القانون وخيانة الأمانة.

مظاهرات فى تل أبيب
مظاهرات فى تل أبيب

- استمرار احتفالات الكريسماس فى دول العالم

وبعيدا عن عالم السياسة، واصلت العديد من دول العالم احتفالاتها بأعياد الميلاد، خاصة فى الولايات المتحدة الأمريكية وساحل العاج وفنلندا ومالطا.

احتفالات فنلندا
احتفالات فنلندا

وأظهرت صور بثتها وكالات الأنباء العالمية، احتفالات الكريسماس في عاصمة مالطا "فاليتا"، وتوزيع السيدة الأولى في ساحل العاج دومينيك أواتارا، هدايا أعياد الميلاد على الأطفال، فيما حرص المسافرون فى مطارات الولايات المتحدة الأمريكية على جلب الهدايا لذويهم بمناسبة الكريسماس.

احتفالات عيد الميلاد فى عاصمة مالطا
احتفالات عيد الميلاد فى عاصمة مالطا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة