غلق موقع Youbit الكورى الجنوبى لتبادل البيتكوين بعد اختراقه للمرة الثانية

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 04:00 م
غلق موقع Youbit الكورى الجنوبى لتبادل البيتكوين بعد اختراقه للمرة الثانية بيتكوين
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اضطر موقع تبادل البيتكوين الكورى الجنوبى Youbit  للإغلاق بعد اختراقه من قبل مجموعة من القراصنة للمرة الثانية خلال ثمانية أشهر فقط، وقد تم اختراقه فى المرة الأولى خلال أبريل، وتم سرقة ما يقرب من 4 آلاف بيتكوين فى ذلك الوقت، والتى تبلغ قيمتها الآن  نحو 73 مليون دولار.

وأكد الموقع الكورى الجنوبى عملية الاختراق أمس 19 ديسمبر، موضحا أن القراصنة سرقوا 17٪ من إجمالى الأصول، إذ لم يتمكن من تحديد المبلغ الفعلى الذى سرقه القراصنة حتى الآن.

وأوضحت الشركة أيضا أنها ستعلن عن إفلاسها، واعتذرت لعملائها فى بيان، مؤكدة أن قيمة الأصول الخاصة بهم سيتم تخفيضها إلى 75٪.

وقال إيليا كولوشينكو، الرئيس التنفيذى لشركة High tech bridge لموقع ibtimes البريطانى: "هذا هو الواقع المحزن للبيتكوين، إذ تقدم النمو غير المسبوق وعائد الاستثمار المرتفع، إلا أنها تجلب مخاطر ضياع الاستثمار الخاص بك، وعلى عكس القطاع المصرفى المنظم بشكل كبير، حيث يمكن للضحايا الأبرياء الاعتماد على بعض الحماية والتعويضات من الحكومة، أما ضحايا البيتكوين فليس لديهم وسيلة قانونية للتعويض".

وأضاف كولوشينكو: "استنادا إلى تقنية بلوكشين الموثوقة، لا تزال بيتكوين عرضة للخطر بسبب التقنيات المتشابكة المحيطة مثل التبادلات، ومع ارتفاع سعر العملة، يجب أن نتوقع استمرار نمو الجرائم الإلكترونية التى تستهدف البيتكوين ومستخدميها والمنصات ذات الصلة والتبادلات".

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بى بى سى) أن وكالة الانترنت والأمن الكورية الجنوبية (كيسا) بدأت التحقيق فى الهجوم السيبرانى الأخير ضد Youbit، كما ألقت باللوم على قراصنة كوريا الشمالية بسبب الخرق السابق.

وفى وقت سابق من هذا الأسبوع، اتهمت وكالة الاستخبارات الوطنية لكوريا الجنوبية، جماعة لاكروس الكاثوليكية فى كوريا الشمالية، بتدبير هجمات ضد العديد من التبادلات فى كوريا الجنوبية.

إذ استهدفت مجموعة لازاروس، العديد من التبادلات الخاصة بالبيتكوين فى جميع أنحاء العالم، ويقول خبراء أمنيون أن مجموعة لازاروس تسرق البيتكوين لكسب المال لصالح نظام كوريا الشمالية، بسبب يجرى بيونج يانج تجارب نووية باهظة الثمن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة